يقدم أطباء العيون الصينيون المساعدة لأقرانهم الأفارقة

– التبادل الأكاديمي والثقافي من خلال دورة مبادرة الحزام والطريق لأطباء العيون الأفارقة

شنيانغ، الصين، 23 غشت/آب 2022 / PRNewswire / — تم إطلاق الدورة التدريبية لأطباء العيون من دول الحزام والطريق رسميًا في غشت، مستضافة من طرف وزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية وشارك في تنظيمها جامعة شنيانغ للمعلمين ومجموعة مستشفيات هي للعيون.

حضر التدريب أطباء العيون وفاحصي البصريات وممرضات من ستة بلدان، بما في ذلك كينيا وزامبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وملاوي وبوتسوانا.

خلال فترة التدريب، أجرى المنظمون محاضرات وندوات عبر الإنترنت ومراقبة العمليات الجراحية عن بعد للمشاركين حول موضوعات تشمل العمى العالمي والاتجاهات والآفاق في طب العيون والوقاية من العمى ونماذج العلاج ذات الخصائص الصينية، والتقدم الجديد في الوقاية من العمى، ونظريات التخصصات الدقيقة لطب وجراحة العيون.

يقدم هذا التدريب أيضًا برنامج تبادل ثقافي فريد – “الصين على السحابة – جولة افتراضية”. يمكن للمشاركين تجربة سحر تقنية الواقع الافتراضي والفن المرئي من خلال ست جولات افتراضية، والتي تأخذهم عبر الثقافات المختلفة والتاريخ والمناظر الطبيعية لخمس مدن في الصين، وهي شنيانغ وداليان وبكين وتشونغتشينغ وشنغهاي.

في أول فصل دراسي للجولات السحابية، قاد هي وي، رئيس مجموعة مستشفيات هي للعيون ومشرف الدكتوراه، ولييسي غايتكا، وهو طالب دولي من بوروندي، المشاركين في جولة افتراضية في قصر شنيانغ الإمبراطوري للاستمتاع بالسحر البصري للعمارة القديمة .

The first stop of "China on the Cloud – A Virtual Tour." He Wei (left), Chairman of He Eye Hospital Group and doctoral supervisor, and Liesse Gateka, a Burundian student, led the participants on a virtual tour of Shenyang Imperial Palace

برنامج الحزام والطريق التدريبي لأطباء العيون هو برنامج تدريبي للمساعدات الخارجية ترعاه وزارة التجارة، ويهدف إلى تزويد أطباء العيون الشباب من الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق بتدريب متقدم في التفكير التشخيصي للعيون ومفاهيم العلاج والتقنيات الجراحية لتحسين مهاراتهم المهنية وسد النقص في الطلب المحلي على أطباء العيون. يعد تنفيذ هذا المشروع ذا أهمية إيجابية لتحسين صحة عيون الناس في البلدان الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق وتعزيز التبادل والتعاون المتعمق بين الصين وهذه الدول في مجال صحة العيون.

رابط الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1881383/image.jpg