‫صحيفة جلوبال تايمز عبر الإنترنت: شنجن تنظم أنشطة للاحتفال بيوم رأس المال الاستثماري

شنجن، الصين، 12 يناير 2023 /بي آر نيوزواير/ — أقيمت أنشطة مختلفة للاحتفال بيوم رأس المال الاستثماري في شنجن في منطقة فوتيان، شنجن، بمقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين، في 8 يناير 2023.

مع التركيز على بناء مركز ابتكاري للاستثمار الصناعي ومركز دولي لإدارة الثروات من الدرجة الأولى في المركز المالي الجديد لبحيرة شيان مي، سلّط هذا الحدث الضوء على الهوية الجديدة لمنطقة رأس المال الاستثماري/رأس المال الخاص لبحيرة شيان مي العالمية: أول مجموعة لإدارة الثروات ومجمع خدمات ابتكاري لرأس المال الاستثماري للشركات في الصين.

في هذا الحدث، أصدر مكتب بلدية شنجن للتنظيم والإشراف المالي المحلي توجيهات لتسريع بناء مركز إدارة الثروات الدولي، بهدف إدارة ثروة تزيد عن 30 تريليون يوان (4.2 تريليون دولار) بحلول عام 2025. وقد أصدرت الحكومة الشعبية لمقاطعة فوتيان آراء حول دعم المركز المالي الجديد لبحيرة شيان مي في بناء المنطقة الأساسية لمركز دولي لإدارة الثروات من الدرجة الأولى.

وفي هذا الإطار قام كل من ليو لي، نائب الرئيس التنفيذي للجمعية الصينية للشركات العامة، وكريستينا باو، العضو المنتدب والرئيس المشارك لقسم تطوير التسويق في بورصة هونج كونج ( HKEX) ، وعمر مالك، ممثل أحد الصناديق في الشرق الأوسط، بإلقاء كلمة عبر رابط فيديو.

وأعرب ليو عن أمله في أن يؤدي تدشين يوم رأس المال الاستثماري في شنجن إلى تعزيز التجمعات الصناعية الاستراتيجية المحلية، وتعزيز الصناعات في المستقبل، ودفع التنمية الاقتصادية المحلية، بحيث يستفيد كل جانب من التعاون.

وقال باو إن هونج كونج، باعتبارها جسرًا في سوق رأس المال الصيني، تتطلع إلى رؤية المزيد من الشركات الأجنبية المدرجة في هونج كونج والمزيد من الاستثمار من البر الصيني الرئيسي، مما يحقق عوائد استثمار أعلى لجميع المستثمرين.

في هذا الحدث، قدمت شنجن أول صندوق من الشرق الأوسط – صندوق المملكة العربية السعودية.

كما أقيم في هذا الحدث حفل تدشين أول مركز ابتكاري لرأس المال الاستثماري للشركات لبحيرة شيان مي، وهو أول مركز ابتكاري لرأس المال الاستثماري للشركات في الصين، وحفل توقيع بين فوتيان ومؤسسات رأس المال الاستثماري.

حضر هذا الحدث أكثر من 100 ضيف من الداخل والخارج من المؤسسات بما في ذلك الفرع المركزي التابع لبنك الشعب الصيني في شنجن، ومكتب شنجن التابع للجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، ومكتب شنجن التابع للجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، وبورصة شنجن، وحكومة بلدية شنجن، والحكومة الشعبية لمقاطعة فوتيان، ومؤسسات رأس المال الخاص أو رأس المال الاستثماري، والشركاء المحدودين، والشركات المدرجة، ورأس المال الاستثماري للشركات، وشركات اليونيكورن، ووسائل الإعلام.

تقام أنشطة يوم رأس المال الاستثماري في شنجن في اليوم الثامن من كل شهر.

صورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1981134/Shenzhen_holds_activities_to_celebrate_venture_capital_day.jpg