تمنح MGM Healthcare “الحياة الثانية” لرجل الأردن المصاب باضطراب وراثي نادر

الجراحة المركبة الأكثر ندرة بما في ذلك زرع متبرع بالكبد الحي وإعادة بناء الأوعية الدموية الكبيرة الاصطناعية التي أجريت لعمر 35 عامًا

شيناي، الهند وعمان، الأردن، 12 ديسمبر 2022 / PRNewswire / — معهد أمراض وزراعة الكبد، MGM Healthcare ، والمستشفى متعددة التخصصات في شيناي، نجحت في علاج ذكر يبلغ من العمر 35 عامًا من الأردن بمرض وراثي نادر في الدم – البيلة الهيموغلوبينية الليلية الانتيابية ( PNH ) (الميل المتكرر للتخثر وتحلل الدم) ومتلازمة بود- خياري ( BCS ) وهي اضطراب يتميز بانسداد تدفق الأوردة الكبدية للخارج والوريد الأجوف السفلي الذي يصل إلى فشل القلب والكبد في المرحلة النهائية.

في تحليل التعقيدات التي تنطوي عليها هذه الحالة، اتخذ الخبراء من مستشفى MGM في تشيناي نهجًا متعدد التخصصات، بما في ذلك جراحو زراعة الكبد الدكتور ثياغاراجان سرينيفاسان، مدير زراعة الكبد، الدكتور كارثيك ماثيفانانان، المدير المساعد، زراعة الكبد، جراح القلب الدكتور كيه آر بالاكريشنان، رئيس مجلس الإدارة، زراعة القلب، وأطباء الدم، أطباء التخدير في الكبد، أخصائيو الرعاية الحرجة الدكتور دينيش بابو ود. نيفاش، وضع أخصائيو أمراض الكبد بروتوكولًا علاجيًا فريدًا يتضمن مزيجًا من زراعة الكبد وإزالة الجلطات من الأوعية الدموية التي تصل إلى القلب.

وقال الدكتور ثياغاراجان سرينيفاسان: “تبرع شقيق المريض بجزء من كبده بعد التأكد من عدم وجود مرض وراثي. قبل وبعد الجراحة، خضع المريض لعدة دورات من العلاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة ( Eculuzimab ) للحفاظ على التجلط وانحلال الدم في الخليج. تم إجراء عملية زرع كبد متبرع حي مع استبدال الوريد الأجوف السفلي بطعم داكرون اصطناعي*. لقد مرت أربعة أشهر منذ الإجراء والمريض على ما يرام. فريق خبرائنا يخططون لزرع نخاع العظم لعلاج مرضه الوراثي بناءً على معرفتنا هذه هي المرة الأولى في الهند، حدث هذا المسار المعقد من العلاج بزرع الكبد لمثل هذا الاضطراب الوراثي النادر مع فشل الكبد”.

قال الدكتور كارثيك ماثيفانان: “الحالة الوراثية كانت تؤدي إلى نهاية مرحلة فشل الكبد، يحتاج المريض إلى زرع الكبد مع استبدال الوريد الأجوف السفلي. كان الخيار الوحيد المنقذ للحياة، على الرغم من أنه شكل فرصًا عالية جدًا لتجلط الأوعية الدموية المتكرر”.

 وقال الدكتور دينيش والدكتور نيفاش، “إن الاستنفاد السريع لخلايا الدم الحمراء، وتكوين جلطة الدم، وضعف وظيفة نخاع العظام قد عولج بعلاج أحادي النسيلة للأجسام المضادة ومضادات التخثر الفعالة. وقد أعطى فريق المتخصصين في MGM فرصة ثانية للرجل البالغ من العمر 35 عامًا”.

نبذة عن MGM Healthcare :

بُنيت MGM Healthcare بدافع من الحاجة إلى الإيثار، وهي مهووسة بتحسين تجارب المرضى وتحسين النتائج السريرية من خلال الخبرة والشغف والتكنولوجيا. يضم المستشفى المتطور على طريق نيلسون مانيكام، تشيناي، الهند، 400 سرير، و50 غرفة استشارات للمرضى الخارجيين، وأكثر من 100 سرير للرعاية الحرجة، وأكثر من 250 طبيبًا، و12 مركزًا طبيًا، وأكثر من 30 قسمًا، و12 غرفة عمليات، ورعاية طارئة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. MGM Healthcare ، أول مستشفى في آسيا مع أعلى تصنيف USGBC LEED للمستشفى الأخضر المعتمد من البلاتين، المصمم والمجهز بأحدث التقنيات والمعدات، مستعد لدفع التركيز على المرضى والتميز السريري لكل من المرضى المحليين والدوليين. https://mgmhealthcare.in/