يوتل تفتتح فندقها الاول في الخليج التجاري في دبي

يتألف من 438 كابينة و127 شقة فندقية

دبي، الأمارات العربية المتحدة، 16 آذار/ مارس، 2015 / بي آر نيوزواير — في اول تواجد للعلامة ذات المفهوم الجديد والمبتكر في منطقة الشرق الاوسط، وقعت يوتل التابعة لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات الكويتية، اتفاقية طويلة الاجل مع شركة دبي انفستمنت بروبرتيز لادارة فندق جديد في دبي، الامارات العربية المتحدة.

Yotel%20To%20Open%20Its%20First يوتل تفتتح فندقها الاول في الخليج التجاري في دبي

Yotel To Open Its First Hotel In Dubai, UAE.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150313/181701

الفندق هو جزء من مشروع ضخم يقع على شارع الشيخ زايد، المحاذي مباشرة لمشروع قناة دبي المائية، وعلى بعد خطوات من بوابة منطقة الخليج التجاري، احد اسرع المناطق التجارية نموا في المدينة. يشغل الفندق موقعا مثاليا، فهو على بعد خطوات من محطة مترو الخليج التجاري، وعلى مسافة قصيرة من وسط مدينة دبي، وبرج خليفة ودبي مول.

وسيتألف الفندق، والمصمم من قبل اركتكنك الدولية، عند الانتهاء من انشائه بداية العام 2018 من 438 كابينة ضيافة تتمتع جميعها بالمواصفات الفريدة للعلامة يوتل من الحوائط التقنية والاسّرة الذكية، ونادي حصري ومساحة متعددة الاستخدام. كما سيحتوي على 127 شقة فندقية مدارة من قبل يوتل، مطلقة بذلك عهدا جديدا من  التوسع للعلامة التجارية بدخولها في قطاع الشقق الفندقية.

وتعليقا على هذه الاتفاقية، قال طلال جاسم البحر، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ايفا: “يوتل شركة استراتيجية بالنسبة لنا، ولديها امكانيات عالمية متنامية وتقدم عوائد مجزية للمستثمرين، كما تقدم تجربة فريدة لضيوف فنادقها بأسعار معقولة. وهو ما نراه مناسبا لسوق دبي حيث تتواجد ايفا بشكل فاعل منذ عقد من الزمان”.

وقال هيوبر فيروا، الرئيس التنفيذي ليوتل: “نحن سعداء بالاعلان عن اول مشروع لنا في الامارات العربية المتحدة والتعاون مع شركة دبي انفستمنت بروبرتيز. لدبي سوق ضيافة مزدهر ولكنه يفتقر الى النوعية الجيدة والفنادق الفخمة باسعار معقولة. وسيكون يوتل الخليج التجاري رائدا حقيقيا للعلامة التجارية في منطقة الشرق الاوسط، وهي منطقة ذات امكانات هائلة لكنها غير مستغلة. كما سيكون اول دخول ليوتل في قطاع الشقق الفندقية وامتدادا متكاملا لمفهوم يوتل المبتكر من حيث استخدام المساحات بأسعار معقولة”.

من جانبه قال فرانسوا فور، المدير التنفيذي لدبي انفستمنت بروبرتيز: “منذ تأسيسها في عام 1994، ركزت شركة دبي انفستمنت بروبرتيز على تطوير مشاريع مختارة وشيقة. ستجلب يوتل مفهوما جديدا وفريدا كليا لسوق الضيافة المحلي، ومتماشيا مع رؤية دبي 2020 السياحية، واهداف دائرة السياحة والتسويق التجاري في تطوير وانشاء فنادق متوسطة في امارة دبي. كما سيخدم يوتل الخليج التجاري برج الاعمال الوحيد في المنطقة والمحاذي للفندق.

وتحدث عبدالله المنيمنة، المدير العام ورئيس المهندسين المعماريين في اركتكنك الدولية: “فخورون باضافة يوتل لقائمة مشاريعنا المتميزة في دبي. لقد عملنا على ان تكون تصاميم الفندق عصرية وبسيطة وانيقة مستوحاة من العلامة يوتل. ويعكس المبنى البساطة والاناقة الهندسية. تصميم بسيط ومتطور ومناسب بشكل وثيق مع مفهوم يوتل”.

يواصل بروز دبي بقوة كمنطقة مرموقة وشهيرة بجذب كل من رجال الاعمال والسائحين. ففي عام 2014 كانت دبي الخامسة على لائحة اكثر المناطق زيارة في العالم من قبل زوار دوليين من كل من المملكة العربية السعودية والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة،وبعدد زائرين يفوق 10 ملايين زائر.

وتهدف رؤية دبي 2020 السياحية، المدعومة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وحاكم دبي، الى جذب 20 مليون زائر بحلول 2020 وهو موعد استضافة امارة دبي لمعرض اكسبو العالمي. وتنوعت مشاريع البنى التحتية قيد الانشاء في الامارة مثل مطار آل مكتوم والذي سيستقبل اكثر من 120 مليون مسافر سنويا، كذلك العديد من الاماكن السياحية على مستوى عالمي كمنتزهات دبي والتي تتكون من ثلاثة متنزهات: موشن جيت دبي، منتزة بوليوود دبي وليجو لاند دبي. كما سيتم انشاء دار لللاوبرا بسعة 2000 متفرج كرمز للثقافة في وسط مدينة دبي، واخيرا حي دبي للتصميم والمخصص للمصممين المحليين والماركات العالمية على حد سواء، والواقع على مسافة قريبة من الخليج التجاري وفندق يوتل الجديد.

وتمثل هذه الاتفاقية المرحلة الاولى من التوسع القوي في منطقة الشرق الاوسط. علما ان الشركة حاليا في مراحل متقدمة من المفاوضات لاقامة فنادق يوتل في المدن الرئيسية في المنطقة ومنها الرياض وجدة واسطنبول وابوظبي.

Leave a Reply