ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الامارات لمسرح الطفل..

ولي عهد الشارقة /مهرجان الامارات لمسرح الطفل.

من عارف اسماعيل .

الشارقة في 20 ديسمبر/وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة مساء اليوم انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل بمقصر الثقافة والذي تنظمه جمعية المسرحيين بالدولة بمشاركة ست فرق مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان والتي يستمر حتى 26 ديسمبر الجاري .

وبدأت مراسم حفل الافتتاح بالسلام الوطني وفيلم وثائقي استعرض مسيرة مهرجان الطفل منذ انطلاقته بالإضافة الى تقديم نبذة عن الشخصيتين المكرمتين من قبل ادارة المهرجان لدورهما في الارتقاء بمسرح الطفل .

والقي سعادة اسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحين ورئيس المهرجان كلمة قال فيها “اننا نحتفي الليلة بالسنة الثامنة لمهرجان الامارات لمسرح الطفل والذي يكبر بتواجدكم ويستمر بكم ومن اجلكم عاما بعد عام ودورة بعد اخر فللطفل في اماراتنا الغالية امارات الثقافة قدر كاف وواف من الرعاية والمكانة بفضل القيادة الحكيمة والرشيدة لربان السفينة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” واخوانه اصحاب السمو حكام الامارات والتي وضعت الانسان غاية عليا وهدفا ساميا فتبوأنا بهم اعلى الامكنة وفي مختلف ميادين الابداع والتميز ومنها المسرح” .

وتقدم بالشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والذي تفضل بالمكرمات والمبادرات والعطايا وضاعف الميزانية المخصصة لمهرجان الامارات لمسرح الطفل ابتداء من هذه الدورة من اجل تذليل كل عقبة قد تقف في طريق النهضة المسرحية التي نشهدها وعلى وجه الخصوص مسرح الطفل ومهرجانه الذي انطلق بمبادرة من سموه ودعمه ورعايته .

واوضح ان مسرح الطفل كان على الدوام الساحة التي يتبارى فيها المسرحيون وهم يستعرضون افضل امكانياتهم في تقديم عروض مسرحية متميزة فقد حرصنا في جمعية المسرحيين على ان تكون المشاركات مرآة تعكس المستوى الذي وصل اليه مسرح الطفل في الامارات ساعين على الدوام من خلال هذه الدورة والدورات السابقة الى تجويد وتحسين وتقييم العروض من اجل ان نحافظ على المكتسبات عبر تشكيل لجنة شاهدت العروض وانتقت الجيد منها لكي يكون ضمن ايام المنافسة خلال ايام المهرجان.

ووجه في كلمته خالص الشكر والتقدير لجميع الجهات الراعية ومنها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ودائرة الثقافة والاعلام .

واعلن خلال الحفل عن اعضاء لجنة التحكيم والتي تضم شخصيات مسرحية بارزة في الامارات والوطن العربي من بينها أحمد الجسمي رئيسا للجنة وكل من محمد ياسين وسميرة أحمد وأمل عرفة من سوريا ومحمد سعيد السلطي أعضاء .

كما اعلن عن لجنة تحكيم مكونة من الاطفال تمنح جائزة لأفضل عرض مسرحي مشارك هم عائشة صالح داهي وعبدالله محمد صالح ومهرة عبدالله ابراهيم.

وقام سمو ولي عهد الشارقة يرافقه سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والاعلام وسعادة اسماعيل عبدالله رئيس المهرجان بتكريم الشخصية المسرحية العربية الفنان البحريني القدير محمد ياسين الشهير باسم “بابا ياسين” لما قدمه من عطاء وإبداع لمسرح الطفل في البحرين وفي الخليج العربي كما كرم سموه الشخصية المسرحية المحلية الفنان القدير مرعي الحليان تقديرا للمنجز الذي قدمه للمسرح الاماراتي على وجه العموم ومسرح الطفل على وجه الخصوص.

بعد ذلك قدمت فرقة مسرح زايد للطفولة اولى عروض المهرجان مسرحية “جزيرة المشاعر” من تأليف الفنان فضل التميمي واخراج الفنان مبارك ماشي وتمثيل نخبة من نجوم المسرح الامارات.

واشاد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بالمستوى الراقي الذي وصلت اليه الحركة المسرحية بالدولة وخاصة مسرح الطفل والذي يلقى اهتماما متزايدا ودعما متواصلا من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة في ضوء مكرمة سموه بمضاعفة الميزانية المخصصة للمهرجان .

وقال انه يجب علينا المحافظة على المستوى الذي وصلنا اليه وبالمكاسب والمنجزات التي تحققت في الدورات على المستويين التنظيمي والفني.

ودعا القائمين على الحركة المسرحية بالدول مواصلة العطاء والمشاركة في المهرجانات الخليجية والعربية للاستفادة من الخبرات الفنية في تلك الدول من أجل خلق جيل متسلح بالعلم والفائدة ومتذوق للمسرح ليكون عماد مستقبل الإنسان في إمارات وام/ط

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/ز م ن

Leave a Reply