وزير الإتصالات السوداني يشيد بتطور قطاع الإتصالات في قطر

الدوحة في 09 أكتوبر /قنا/ أشاد الدكتور عيسى بشرى وزير الاتصالات والتكنولوجيا السوداني بالتطور الذي يشهده قطاع الاتصالات في دولة قطر، مشيرا إلى أن دولة قطر تمتلك بنية تحتية قوية وخبرة ممتازة ومتطورة في هذا المجال.
وأعرب الدكتور عيسى بشرى، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) على هامش مؤتمر البريد الخامس والعشرين المنعقد حاليا بالدوحة، عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة دولة قطر في مجال الاتصالات، مشيدا في هذا الصدد بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين في هذا المجال وغيره من المجالات، وقال “إننا نريد ان نقوي هذه العلاقات بشكل أكبر وأقوى”.
وألمح الوزير السوداني إلى أنهم بصدد توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مجال الاتصالات، لافتا إلى الحركة النشطة التي انتظمت مؤخرا بين المؤسسة القطرية للبريد وبريد السودان.
وأشار إلى التطور الكبير الذي يشهده بريد السودان، مؤكدا على الدور الكبير الذي يلعبه البريد، وقال إن البريد أصبح متطورا وله فوائد جمة.
وأضاف أن البريد سابقا كانت تقوم به دول بعينها خاصة البريد السريع، منوها باهتمام الدول العربية بهذا المجال”.
وفيما يتعلق بالمؤتمر البريدي الخامس والعشرين أكد أن انعقاد المؤتمر في الدوحة يعطيه بعدا جديدا، كما ان استضافة دولة عربية لهذا الحدث العالمي يؤكد أن دول المنطقة تسير في ركب المجتمع الدولي وتساهم بفعالية في الفعاليات والأنشطة الدولية.
وقال إن استضافة قطر للمؤتمر وحسن تنظيمها لفعالياته يؤكد أن العالم العربي يمكن ان يكون محورا لمؤتمرات دولية ومنطلقا للأفكار المتقدمة والرؤى التي تساهم في صناعة العالم الجديد.

Leave a Reply