وزير الأعمال والتجارة يجتمع مع وزير التجارة الخارجية المصري

الدوحة في 10 اكتوبر/قنا/ اجتمع سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة مع سعادة السيد حاتم عبدالحميد محمود صالح وزير التجارة الخارجية والصناعة بجمهورية مصر العربية.  
وقال بيان صدر عن وزارة الأعمال والتجارة اليوم إن اللقاء تم على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) المنعقدة في اسطنبول بتركيا.
وأضاف البيان أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين واتفقا على ضرورة الاهتمام بتنمية وتعزيز التبادل التجاري وتذليل كافة العقبات التي تحول دون ذلك مع الاستفادة من الفرص التجارية والإستثمارية لكلا البلدين.
وفي هذا الاطار تقدم وزير التجارة الخارجية والصناعة المصري بالشكر لدولة قطر على ما بذلته من دعم لجمهورية مصر العربية في كافة المجالات وخاصة مجال الإستثمارات في البنية التحتية، مستعرضا آخر المستجدات حول المؤشرات الاقتصادية في مصر حتى سبتمبرالماضي، حيث رصد التقدم الكبير في نمو اقتصاد مصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي في المجالات الاستثمارية والسياحية.
وأطلع سعادة وزير الاعمال والتجارة على سير عمل المشاريع الإستثمارية  القطرية المصرية المشتركة.
يذكر أن دولة قطر وجمهورية مصر العربية ترتبطان بعدد من الإتفاقيات الثنائية ومتعددة الاطراف منها اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري والبرنامج التنفيذي له باقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى، كما وقع البلدان في وقت سابق على اتفاقية لحماية وتشجيع الإستثمارات بين البلدين واتفاق للتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والتقني وتشجيع الإستثمارات.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يقارب 2 مليار ريال، مسجلا نموا بنحو 10بالمائة مقارنة مع العام 2010.

Leave a Reply