هآرتس : عام 2012 سجل رقما قياسيا في المصادقة على بناء المستوطنات الإسرائيلية

صحيفة هآرتس / المستوطنات الإسرائيلية / مصادقة

غزة في 3 يناير/ وام / قالت صحيفة ” هآرتس ” الإسرائيلية إن عام 2012 سجل رقما قياسيا في عدد حالات المصادقة على مخططات لبناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفق بيانات نشرتها جمعية ” عير هعميم” المناهضة للاستيطان فإن الحكومة الإسرائيلية نشرت خلال عام 2012 مناقصات لإقامة وبناء ألفين و/386/ وحدة سكنية في القدس المحتلة .. فيما كان معدل المناقصات خلال الأعوام السابقة /726/ وحدة سكنية في كل سنة خلال العقد الأخير.

وأضاف الموقع أن نشر المناقصات لبناء الوحدات السكنية هي المرحلة الأخيرة قبل بدء عمليات الحفر والبناء وتشير هذه المعطيات إلى اتجاه ونوايا واضحة لدى الحكومة الإسرائيلية في تطبيق عمليات البناء وانعكس ذلك في قرارات لجان التنظيم والبناء التي صادقت على مخططات بناء جديدة.

وأوضحت معطيات الجمعية أن الحكومة الإسرائيلية أقرت خلال العام 2012 بناء ستة آلاف و/ 932 / وحدة سكنية مقابل ألف و /772/ وحدة سكنية في العام 2011 و/569/ وحدة سكنية في عام 2010 وذلك في مستوطنات جيلو وهار حوما وجفعات همطوس جنوبي القدس إضافة إلى بسجات زئيف ورموات شلومو شمالي القدس.

وتشير معطيات الجمعية إلى أن العام 2008 سجل رقما قياسيا في عمليات البناء الاستيطاني إبان حكومة أولمرت بعد فشل مؤتمر أنابوليس حيث أقرت حكومة أولمرت بناء /970/ وحدة سكنية ونشرت مناقصات لبناء ألف و/931/ وحدة سكنية.. بينما في العام 2009 نشرت الحكومة ألفا و/ 21 / مناقصة بناء.

غز / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/النظام/دن/ز ا

Leave a Reply