نهيان يستقبل وزيرا جزائريا ووفدا جامعيا تركيا والسفيرة النرويجية

نهيان بن مبارك / لقاءات

أبوظبي في 20 مايو / وام / استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره مساء أمس..معالي شريف رحماني وزير الصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنمية الاستثمار في الجمهورية الجزائرية.

ودار الحديث خلال المقابلة التي حضرها سعادة حميد شبيرة السفير الجزائري لدى الدولة..حول العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأبدى الوزير الجزائري إرتياح بلاده لنمو العلاقات الثنائية بينها ودولة الإمارات..معربا عن أمله أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التقدم في هذه العلاقات لمصلحة شعبي البلدين الشقيقين.

واستقبل معاليه أيضا سعادة آسة ايلين بييركيه سفيرة مملكة النرويج لدى الدولة التي جاءت لوداع معاليه بمناسبة انتهاء عملها في الدولة.

ورافقتها خلال المقابلة الدكتورة الينا بارتونوفا مديرة أبحاث في المعهد النرويجي لأبحاث الهواء الذي يتخذ من جامعة أبوظبي مقرا له .

واطلع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان من سعادة السفيرة ومن الدكتورة بارتونوفا على نشاط المعهد في مجال أبحاث الهواء والمشاريع المزمع أن ينفذها في المرحلة القادمة .

وتمنى معاليه للسفيرة النرويجية التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة .

كما استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بعد ذلك وفد جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية التركية برئاسة البروفسور حكمت اوزديمير رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي يزور البلاد حاليا لتعزيز العلاقات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخاصة تعليم العربية للطلبة الأتراك .

وحضر المقابلة الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات وعدد من المسؤولين في الجامعة .

وتأسست جامعة السلطان محمد الفاتح في اسطنبول خلال شهر مايو 2010 بناء على فكرة دولة رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي لتكون جامعة غير ربحية تابعة لوزارة الأوقاف التركية بهدف تدريس الحقوق والعلوم الإسلامية والعمارة والهندسة والفنون الجميلة..وهي أول جامعة تركية تدرس العلوم الإسلامية باللغة العربية بعد اعتماد تدريس اللغة العربية والقرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة في مختلف المدارس التركية .

وتركز الجامعة حاليا على تدريس اللغة العربية وعلومها وتعمل على عقد شراكات وتوقيع إتفاقيات في هذا الجانب مع بعض الدول العربية والإسلامية يتم من خلالها إيفاد الطلاب الأتراك لتحسين مستواهم في اللغة العربية.

س / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/عب/ز ا

Leave a Reply