نهيان بن مبارك يوقع اتفاقية لإنشاء أول مركز تدريبي من نوعه في آسيا لتطوير المهارات الصناعية

نهيان بن مبارك / اتفاقية

أبوظبي في الأول من نوفمبر/ وام / وقع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مقر كلية أبوظبي التقنية للطلاب ..اتفاقية مع لويس شينفير الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ” يونايتد تكنولوجيز “.. تم بموجبها افتتاح أول مركز تدريبي من نوعه في المنطقة الآسيوية لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم الضرورية للوظائف الصناعية المتنوعة .

وأكد معاليه في تصريحات عقب الاحتفال بالافتتاح الرسمي للمركز .. أن المركز سيكون متخصصا في مجال تقديم التطبيقات التقنية المتطورة التي تلبي احتياجات حقلي التعليم والصناعة.

وقال أن المركز سيعمل على وضع منهج عملي وأسس متينة لنظام تدريبي يخدم المؤسسات التعليمية ومخرجاتها من الطلبة والطالبات بما يؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف أن الاتفاقية ستوفر لكليات التقنية في الدولة والمنطقة فرصا جديدة أمام أعداد كبيرة من المتدربين لاكتساب ثقافة التميز عبر البرامج وورش العمل التطبيقية التي سيقدمها المركز لتطوير المؤسسات والعاملين فيها من الناحية التكنولوجية.

وتتضمن الاتفاقية تعاون الكلية والشركة في مجال تدريب أعضاء هيئة التدريس في كليات التقنية العليا على نظام التشغيل للتميز التنافسي ” أيه سى إيه ” للشركة تمهيدا لاستحداث المنهاج الدراسي ” أيه سى إيه ” في كليات التقنية العليا.

كما سيتعاون الطرفان في تدريس مساقات الشركة لطلبة ومدرسي كليات التقنية العليا في تطوير المهارات القيادية وإدارة البرامج والوعي بالاستدامة إلى جانب البحث عن فرص أخرى للتعاون مثل تنظيم زيارات الطلبة إلى مباني ومرافق الشركة لتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة.

وعلق الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على الحدث مشيرا إلى أن المركز الإبداعي للشركة المتحدة سيساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم الوظيفية للمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية بالدولة ولتوفير فرص التدريب الإضافية لأعضاء هيئة التدريس.

وأكد التزام الكليات بتحقيق أهدافها من خلال الشراكة مع شركة يونايتد تكنولوجيز والمتمثلة في تزويد الخريجين بالمعارف والمهارات المتطورة اللازمة وتنمية ثقتهم بأنفسهم بما يؤهلهم للمساهمة الفاعلة في بيئة العمل الحديثة في القرن الواحد والعشرين بأقصى طاقاتهم .

وأشار إلى حرص كليات التقنية العليا بعد مرور 25 عاما من مسيرتها التعليمية المتميزة على الاستمرار في التركيز على إقامة الروابط الوثيقة مع الشركات والمؤسسات الرائدة مثل شركة يونايتد تكنولوجيز لتمكين طلبة الكليات من الاستفادة من التعليم بالممارسة والانضمام إلى القوة العاملة بالدولة.

من جهته قال السيد لويس شينفير أن هذه الشراكة تعزز القِيم الأساسية لشركته والمتمثلة في تصنيع منتجات عالمية المستوى وملائمة للحياة المعاصرة وتطبيق مهارات التصنيع المتطورة.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى استحداث نظام التشغيل للتميز التنافسي ” أيه سى إيه ” في منطقة الخليج مؤكدا على أهمية سوق منطقة الخليج في تحقيق النمو للشركة في العقود المقبلة.

كما نوه بأهمية دور الشراكة المهنية مع كليات التقنية العليا في تعزيز الالتزام بتطوير التعليم والإبداع وتشجيع التفاهم والاحترام والتعاون بين الثقافات المختلفة.

وبتوقيع الاتفاقية أصبحت شركة يونايتد تكنولوجيز من بين المؤسسات المائة المساهمة في صندوق المانحين لكليات التقنية العليا.

س / لب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/لب/ز ا

Leave a Reply