نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج طالبات أكاديمية المزهر الأميركية في دبي. .

نهيان بن مبارك / مدرسة المزهر / حفل تخريج.

دبي في 26 يونيو/ وام / شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حفل تخريج الدفعة السادسة من طالبات أكاديمية ” المزهر ” الأميركية الذي أقامته في مسرح ” ندوة الثقافة والعلوم ” في دبي.

حضر الحفل .. معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وأعضاء مجلس إدارة المدرسة والسيد زيد عزام المدير التنفيذي لمدارس تعليم وأولياء أمور الطالبات الخريجات وعائلاتهن وأعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية وسعادة سلطان صقرالسويدي رئيس مجلس إدارة ” ندوة الثقافة والعلوم ” و سعادة بلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لشؤون الثقافة والفنون.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك ومعالي حميد القطامي..بتسليم شهادات الثانوية لـ / 51 / خريجة من طالبات المدرسة ” الأكاديمية ” من / 13 / دولة هي..دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأفغانستان والسويد و مصر و إيران بجانب باكستان و سيريلانكا و تنزانيا و المملكة المتحدة وأوزبكستان.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك في كلمة له خلال الحفل..إن حفل التخريج هو دائما تجسيد واضح لمكانة التعليمِ في المجتمع والتزامِ دولة الإمارات العربية المتحدة بأدواره المهمة والمتطورة في تنمية الفرد و تقدم الوطن .

وأشار إلى تأكيد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله “..أن مستقبل الدولة مرتبط بقدرات ومعارف أبنائها وبناتها وأن الاهتمام بالتعليم إنما هو اهتمام بالمستقبل والحرص على تشكيل معالمِ هذا المستقبل على نحوٍ إيجابي وفاعل.

وأكد معاليه أن الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان..تلتزم كل الالتزام بتعميقِ دورِ التعليمِ في بناء مجتمع المعرفة وتأكيد دوره كذلك في تمكينِ دولة الإمارات من التنافسِ الناجح في المضمارِ العالمي و توفيرِ الفرص الممكنة كافة أمام كل فرد كي يحقق أقصى ما وهبه الله له من طاقات و إمكانات و بما يمكنه أيضا من الإسهامِ النشط في مسيرة المجتمع والمنطقة بل والعالم.

وأضاف أن التخرج من أكاديمية المزهر الأميركية يعتبر رمز فخر واعتزاز خاصة وأن هذه الأكاديمية تهتم اهتماما كبيرا بإعداد الطالبات وِفق أفضل النظم والمعايير بحيث تثبت كل خريجة الجدارة والتميز في الجامعة أو الكلية التي تلتحق بها وعلى نحوٍ فاعل .

وأشار الى أن حصول الأكاديمية على الاعتماد الأكاديميِ العالمي منذ ثلاث سنوات هو تأكيد على أن مسيرة الأكاديمية تتسم بالجودة والمصداقية وتحقق المستويات العالمية الرفيعة في المناهجِ والبرامج والحياة الطلابية .. وتقدم معاليه بالتهنئة للطالبات مقدرا لهن المثابرة والعمل الملتزِم متمنيا أن تكون كل منهن نموذجا يحتذى في الإنجازِ وبذل الجهد و خير ممثل لهذه الأكاديمية في المجتمع و بشكل فاعل.

وفي ختام الحفل قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بجولة على موقع أعمال النحت الفنية التي أبدعها الفنانون الإماراتيون والعرب المشاركون في ملتقى ” نحت دبى 2013 ” في الدورة الأولى والذي أقامته ندوة الثقافة والعلوم .. بمشاركة / 15 / فنانا من / 13 / دولة عربية..وضمت قائمة الدول المشاركة كلا من .. دولة الإمارات و البحرين والسعودية و الكويت و قطر و عمان و السودان و تونس و سورية بجانب فلسطين و لبنان و ليبيا و مصر برعاية هيئة دبي للثقافة والفنون .. وذلك خلال الفترة من / 18 / فبراير إلى / 10 / من مارس الماضي.

واستمع معاليه لشرح من سعادة بلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد للثقافة والفنون حول أعمال الفنانين وهم الفنانان مطربن لاحج و عبد الرحيم سالم من الإمارات والفنان علي المحميد من البحرين والفنان علي محمد الطخيس من السعودية وخالد عبد الله مرغني من السودان ومحرز اللوز من تونس والفنانان سهيل بدور و نسرين إبراهيم الصالح من سورية والفنان أيوب البلوشي من سلطنة عمان وأحمد كنعان من فلسطين وأحمد السبيعي من قطر وانطوان بصبوص من لبنان والفنان محمد بن الأمين من ليبيا والفنان منصور المنسي من مصر.

د / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ز ا

Leave a Reply