نهيان بن مبارك يستقبل وفد الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي..

نهيان بن مبارك/ الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي / مقابلة.

أبوظبي في 31 يناير / وام / استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره عصر اليوم وفد الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي بسلطنة عمان الذي يزور البلاد.

حضر المقابلة .. الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان والشيخ سيف بن محمد بن بطي آل حامد والدكتور أحمد ابو العلا مدير هيئة الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من المسئولين في كليات التقنية العليا.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالوفد الذي يضم الدكتور سالم بن رضا رضوي الرئيس التنفيذي للهيئة والسيدة عالية الرواحي مستشارة التخطيط والتطوير فيها .. مؤكدا اهمية التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف مجالات التعليم العالي بما في ذلك تبادل الخبرات الفنية والعلمية لما فيه مصلحة الاجيال القادمة.

كما استفسر معاليه من الوفد حول نتائج اجتماعاته التي عقدها اعتبارا من أمس الاربعاء مع المسئولين في هيئة الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. مشيرا الى اهمية التنافس بين مختلف مؤسسات التعليم العالي لضمان جودة برامجها ومخرجاتها التعليمية وترجمة القرارات الى افعال عملية تخدم المسيرة التعليمية.

من جهته هنأ الوفد العماني معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان باختيار الامارات مقرا للامانة العامة للشبكة الدولية لهيئات الاعتماد وضمان الجودة في التعليم العالي.

وقال الدكتور رضوي ان هذا الاختيار دليل على أن الامارات كانت منافسا قويا امام المانيا وغيرها من الدول الاخرى وانها وفرت الشروط والمعايير التي تطلبها الشبكة لنقل امانتها العامة إلى أبوظبي.

وفي تصريح خاص لوكالة انباء الامارات ” وام ” قال الدكتور سالم بن رضا رضوي ان الوفد العماني اطلع خلال اجتماعه مع المسئولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تجربة الوزارة في مجال الاعتماد الاكاديمي بهدف تبادل الخبرات والاستفادة منها لمواجهة التحديات المشتركة لضمان جودة التعليم العالي.

وأشار الدكتور رضوي إلى أن الهيئة العمانية تأسست عام 2010 لتخلف مجلس الاعتماد بوزارة التعليم العالي وانها الآن هيئة مستقلة تقوم بعمليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي والبرامج وتطوير الاطار الوطني للمؤهلات العلمية في السلطنة.

ولفت إلى أن مؤسسات التعليم العالي في السلطنة تضم اكثر من 60 جامعة وكلية ومعهدا من بينها 27مؤسسة تعليمية تتبع القطاع الخاص وأن عددا من الوزارات تشرف على بعض هذه المؤسسات.

وردا على سؤال حول الشبكة الخليجية لهيئات الاعتماد الاكاديمي التي اقرتها قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في مملكة البحرين ديسمبر الماضي اكد الدكتور رضوي أن القادة اقروا فعلا انشاء الشبكة بهدف ضمان جودة التعليم العالي في الدول الاعضاء بالمجلس.

وأوضح أن القادة اقروا ايضا أن تكون العاصمة العمانية مسقط مقرا للشبكة الخليجية كما تم تخصيص خمسة ملايين ريال سعودي لتسيير عمل ونشاط الشبكة خلال السنوات الخمس القادمة.

وام / س

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply