منظمة “كراي” لحقوق الأطفال تطلق حملة بعنوان Let the Girl Child Fly

 دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 24 آذار/ مارس، 2015 /بي آر نيوز واير–  تهدف حملة جمع التبرعات “دعها تحلق” Let Her Fly، إلى ضمان أن تتمكن 612ر61ر3 من الأطفال الإناث في جميع المشاريع المدعومة من قبل منظمة حقوق الأطفال (كراي) CRY من التحليق في الآفاق وأن يحققن كامل قدراتهن.

 كان لدى الأختين أمبيكا ومالابيكا، اللتين تعيشان في منطقة السوندربان الجميلة بولاية البنغال الغربية في الهند، أحلام في الدراسة لكي تصبحا معلمة وطبيبة على التوالي. ولكن تحطمت أحلامهما عندما أرغمتا على ترك المدرسة نظرا لضعف دخل والدهما.

 وتعد CRY- Child Rights and You، منظمة هندية غير حكومية رائدة في مجال حقوق الطفل في الهند، وجنبا إلى جنب مع مشروعها، تعمل بشراكة مع السلطات المدرسية وأولياء الأمور ومجموعة من الأطفال المحليين لحل هذه القضية. فالفتيات الآن أعيد تسجيلهن في المدارس ليتم منحهن أجنحة للتحليق والوصول إلى أحلامهن.

 وتهدف حملة “دعها تحلق” Let Her Fly، إلى منح الأطفال الإناث مثل أمبيكا ومالابيكا، الفرصة التي يستحقانها لتحقيق كامل قدراتهن. وليكون لهن الحق في البقاء والتعليم والصحة والحماية والتنمية الشاملة والنمو، فسوف تضمن هذه الحملة عدم حرمان 612ر61ر3 من الأطفال الإناث من حقوقهن ومنحهن فرصا متكافئة.

 وتعتبر الهند وطنا لما يقرب من 212 مليون طفلة (تتراوح أعمارهن ما بين 0-17 عاما) وهي النسبة التي تشكل 48 في المائة من تعداد الأطفال هناك. وتواجه الطفلة، في كثير من الأحيان، تمييزا في الحقوق منذ تكون في بطن أمها مرورا بمرحلة الطفولة وعلى طول الطريق حتى سن الأنوثة الكاملة. لتكون هذه هي الفرصة لبقائها على قيد الحياة، ومنحها فرص التعليم والرعاية الصحية والنمو، إذ أنه يتم إهمال الطفلة بسبب جنسها. وتظهر الأرقام كل شيء، حيث إن 56 بالمائة من المراهقات التي تتراوح أعمارهن ما بين (15-19 عاما) في الهند مصابات بفقر الدم. ويتزوج ما يقرب من 45 بالمائة من الفتيات قبل سن 18 عاما. و50 بالمائة تقريبا من جميع عمالة الأطفال من الإناث. ويبلغ معدل الانقطاع عن الحضور في المدارس بين الفتيات المراهقات في الهند، نحو 5ر63 بالمائة.

 وتقول سوزان فارغيز، المدير العالمي للعمليات في منظمة حقوق الأطفال (كراي): ” تعمل كراي في 23 ولاية في الهند في أكثر من 200 منطقة للتأكد من أن الأطفال الأناث يتم إعطاؤهن حقوقهن ويحصلن على فرص متساوية مثل الأطفال الذكور. ويشمل نهجنا التعبئة المجتمعية، والعمل مع السلطات للتنفيذ على الأرض، وتشجيع مشاركة الطفلة الأنثى بتوعيتها بكل ما يتعلق بحقوقها. وبهذه الحملة نأمل أن نضمن منح 612ر61ر3 من الأطفال الإناث في جميع مشاريعنا الفرصة لتحقيق كامل قدراتهن.

 لمعرفة المزيد عن الحملة، رجاء زيارة الموقع:

http://www.cry.org/what-to-do/donation-gops-letherfly.html

 للمزيد من المعلومات، رجاء الاتصال بـ:
سوزان فارغيز
هاتف: +91-9818605343
بريد إلكتروني: susan.v@crymail.org

المصدر: CRY

Leave a Reply