منتخب الإمارات يتصدر مجموعته بعلامة كاملة في ختام الدور الأول للمجموعة الأولى في "خليجي 21"

خليجي 21 / الامارات وعمان / فوز .

المنامة في 11 يناير / وام / فاز منتخب الامارات الوطني لكرة القدم اليوم على نظيره العماني بهدفين نظيفين ليحقق الدرجة الكاملة في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين “خليجي 21” المقامة حاليا في البحرين .

أحرز الهدفين البديل أحمد خليل في الدقيقتين 83 و85 من زمن المباراة ليقود منتخبنا كأول المجموعة بجدارة بـ 9 نقاط الى المربع الذهبي فيما حل المنتخب البحريني ثانيا بـ 4 نقاط اثر تغلبه على قطر بهدف وحيد .

وقدم منتخب الامارات نموذجا مشرفا للعب النظيف ولعب مواجهة صعبة مع المنتخب العماني الذي سيطر على معظم مجريات اللقاء دون ان يتمكن من هز شباك الامارات الذي خاض المباراة باسلوب دفاعي وبتشكيلة معظمها من البدلاء.

وفي ظل أجواء باردة جاءت إنطلاقة المباراة مماثلة للحالة المناخية التي فرضت نفسها حيث خيم الهدوء على أداء المنتخبين خصوصا وان منتخب الإمارات ضمن التأهل وهو ما دفع جهازه الفني الى منح أكثر من نصف لاعبي الإمارات الأساسين الراحة فيما انعكس التغيير في تشكيلة المنتخب العماني على أدائه رغم ان الفوز كان مطلبا حيويا بالنسبة له.

وسعى مدرب منتخبنا مهدي علي في منتصف الشوط الثاني إلى تنشيط الاداء الهجومي فدفع بالثنائي احمد خليل وحبوش صالح بدلا من إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي وفي المقابل دفع مدرب منتخب عمان الفرنسي لوجوين بعماد الحوسني بدلا من عبد العزيز المقبالي.

ولم تغير هذه التبديلات شيئا على شكل الاداء حيث بقيت الغلبة للمنتخب العماني والتراجع والتباعد بين الخطوط للمنتخب الإماراتي وتوالت الفرص المهدرة من قبل مهاجمي المنتخب العماني بعد أن انحصر اللعب في وسط ملعب منتخب الإمارات.

وفي آخر 10 دقائق من زمن المباراة دفع “مهدي علي” بلاعبنا الموهوب عمر عبدالرحمن الذي منحت تمريراته بعض الهدوء والثقة للاعبي منتخب الامارات في ظل تسرع واضح للاعبي منتخب عمان لتأتي المفاجأة بعدة تمريرات سريعة تنتهي لأحمد خليل داخل منطقة الجزاء ليسددها ببراعة داخل المرمى محرزا هدف الإمارات الاول .

واستغل منتخبنا حالة التوتر التي سادت لاعبي المنتخب العماني ليسجل الهدف الثاني عن طريق أحمد خليل أيضا من تمريرة طويلة راوغ بها حارس المرمى ويلعب الكرة من خارج منطقة الجزاء حيث حاول المدافع العماني إخراجها الا انه اخفق وأكملها داخل الشباك محرزا الهدف الثاني لمنتخب الامارات.

وكاد لاعب منتخبنا حبوش صالح أن يحرز الهدف الثالث من انفراد لكن مدافع عمان حسين مظفر منعه ليحصل على بطاقة حمراء زادت من عبء وصعوبة موقف منتخب بلاده الذي تأكد خروجه من البطولة.

/خ/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ا ب/مص

Leave a Reply