"مرور العين" يكثف الرقابة على قيادة الدراجات النارية في الأحياء السكنية

مرور العين/الدراجات النارية/رقابة

أبوظبي في 11 يناير / وام / كثف قسم مرور ودوريات العين التابع لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية بمدينة العين لضبط قائدي الدراجات النارية الذين يقودونها في الأحياء السكنية دون مراعاة اشتراطات الأمن والسلامة انطلاقاً من أن القانون يخالف كل من يمارس هذه الهواية في الأحياء السكنية والأماكن غير المخصصة لها لاسيما عند قيادتها بصورة متهورة.

وأشار الرائد صلاح عبدالله الحميري رئيس قسم مرور ودوريات العين بالإنابة إلى تشديد الضبط المروري على قائدي الدراجات المخالفين لقوانين وأنظمة المرور.

وأوضح أن هناك أماكن غير مسموح فيها بمزاولة هذه الرياضة مثل الأماكن المعلن عنها بلوحات مرورية والأحياء السكنية والشوارع الداخلية والرئيسية في مدينه العين والمناطق القريبة من شارع الاتحاد إلى جسر مطار العين ومنطقة بدع بنت سعود ومناطق المحميات الطبيعية وغيرها.

وذكر في إطار حملة التوعية المرورية التي تنظمها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن قسم مرور العين بدأ فى تنفيذ العديد من البرامج التوعوية التى تستهدف رفع الوعي بمخاطر استخدام الدراجات النارية وقيادتها داخل الأحياء السكنية وعلى الطرقات الداخلية والخارجية مما يشكل خطراً بالغاً يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية جسيمة ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وأشار إلى أن التوعية المرورية تشمل أيضاً زيارة محلات تأجير الدراجات وتوزيع مطبوعات توعية تشتمل على المعلومات كافة المتعلقة بوسائل السلامة وفوائد وارتداء الخوذة والملابس الواقية وحماية العين مما يساهم في تثقيف ممارسي هذه الرياضة بالإرشادات حول الاستخدام الآمن لضمان سلامة الدراجات ومستخدميها وجميع مستخدمي الطريق.

/هب.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ر ع/هج

Leave a Reply