"مرور أبوظبي" تناقش مع الشركاء جهود تحسين مستويات السلامة المرورية

“مرور أبوظبي” / اجتماع .

أبوظبي في 29 ديسمبر / وام / ناقشت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي مع مسؤولين من مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم ومؤسسة التنمية الأسرية والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة جهود تحسين مستويات السلامة المرورية وزيادة التثقيف والوعي المروري لدى الفئات المختلفة من المجتمع.

ورحب العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير المديرية بعدد من الشركاء الرئيسيين خلال الاجتماع التنسيقي الأول الذي عُقد بمقر المديرية ..موضحاً أنه يهدف إلى إطلاعهم وتعريفهم بمبادرات مرور أبوظبي المجتمعية الأربع التي أطلقت أخيراً .

وأكد الحارثي أهمية تعزيز التعاون مع الشركاء بما يسهم في تعزيز الجهود المبذولة وإشراك الجمهور بصورة أكبر في قضايا السلامة المرورية وتكريس حالة من الوعي المجتمعي تنعكس نتائجهاً إيجاباً على السلوك المروري وتعميق الفهم تجاه هذه القضايا وقال ان المديرية بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ستقوم بإعداد خطة شاملة لإطلاع المجتمع على المبادرات المجتمعية الأربع التي تضم مبادرة المدرسة الأفضل مروريا وتهدف إلى تعزيز معايير السلامة ومستوى الوعي المروري لدى الطلاب ومبادرة مجمع العمال الأفضل مروريا التي تهدف إلى الوصول إلى جميع مكونات الطيف المجتمعي على الأرض في المصانع والمعامل والتجمعات العمالية لرفع مستوى الثقافة المرورية بين العمال.

وأشار إلى مبادرة العائلة الأفضل مرورياً والتي تعتمد بصورة رئيسية على ضرورة خلو سجلات جميع أفراد العائلة من أي مخالفات وحوادث مرورية خلال العام ومبادرة أفضل سائق شاب التي تستهدف السائقين في المرحلة السنية من 18 إلى 25 عاما والتي تعتبر الأخطر مروريا وتعتمد معايير الاختيار بصورة رئيسية على ضرورة خلو سجلات السائق في تلك المرحلة من أي مخالفات أو حوادث مرورية.

وكانت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أطلقت في مارس الماضي برنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية “معاً” على الـ “فيس بوك” والـ “تويتر” والـ “يوتيوب” و اشتمل على عشر مبادرات منها “افتقدناهم ” ويتم من خلالها عرض مقاطع فيديو حول حوادث مرورية مؤلمة بحيث تقدم تلك المقاطع المصورة توعية مرورية ومبادرة “بلا مخالفات” والتي تهدف إلى حث السائقين على تجنب الوقوع في مخالفات مرورية قد تقود إلى حوادث مرورية بجانب الاطلاع ومشاهدة أفلام التوعية المرورية التي يتم تقديمها في الموقع وتشمل مختلف القضايا المرورية والمشاركة فى مبادرة “المخالفة المرورية الرقمية” .

وبلغ إجمالي المشاركات والتعليقات والمشاهدات على الـ “فيس بوك” نحو 3 ملايين و554 ألفاً و967.. كما بلغ عدد المتابعين للبرنامج على الـ “فيس بوك” نحو 1222 متابعا و بلغ عدد المغردين على الـ “تويتر” نحو 360 ألفاً و450 متابعا ..كما وصل عدد رسائل التوعية عبر الـ “تويتر” إلى أكثر من 400 ألف مستخدم في دولة الإمارات .. وبلغ عدد المشاهدين لمقطع فيديو مدته ست دقائق على الـ “يوتيوب” نحو 5000 مشاهد وأكثر من 10 آلاف دقيقة مشاهدة لمحتوى تعليمي مما يدل على نجاح البرنامج التوعوي لمرور أبوظبي.

/هب/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/وح/مص

Leave a Reply