مركز الإمارات للإعلام السياحي يشارك في مؤتمر الإعلام والسياحة العربية في الدوحة

الإمارات للإعلام السياحي/ مؤتمر/ مشاركة

أبوظبي في 15 يناير/ وام / يشارك مركز الإمارات للإعلام السياحي في المؤتمر الأول للشراكة بين وسائل الإعلام وقطاع السياحة العربية الذي تستضيفه العاصمة القطرية ” الدوحة ” غدا ويحضره إعلاميون من / 11/ دولة عربية وآسيوية وأفريقية هي الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر بجانب المغرب والجزائر ومصر وتركيا والمالديف وتشاد.

ويقوم وفد الإمارات الذي يضم كلا من يعقوب العوضي من وكالة أنباء الإمارات ” وام ” وحصة سيف من جريدة ” الخليج ” خلال المؤتمر بتوزيع كتيبات للترويج لاستضافة دبي لـ “اكسبو 2020” كما يعرض فيلما عن البنية التحتية المتطورة في إمارة دبي.

وقال حسين علي المناعي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي..إن المؤتمر الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع فندق ” رتاج ” في قطر..يهدف إلى استعراض تجارب الدول العربية في الإعلام الترويجي والدعائي للسياحة العربية وهل استطاع تحقيق الأهداف الموضوعة لتلك الحملات أم لا .

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش مفهوم السياحة الآمنة أو النظيفة وسيستعرض في هذا المجال تجربة قطرية تتمثل في تجربة “رتاج” التي استطاعت ان تفتتح عشرات الفنادق في العالم وتديرها بمفهوم السياحة النظيفة والآمنة كما يناقش المؤتمر أفضل الطرق الحديثة والمؤثرة للدعاية السياحية في المنطقة العربية .

وأضاف أن المؤتمر سيخصص يوما كاملا عن السياحة العربية البينية وخصص هذا اليوم لدعم السياحة المصرية وذلك بحضور ممثل عن وزارة السياحة المصرية والذي سيستعرض الحوافز المصرية لجذب السياح العرب في عام 2013 .

ونوه المناعي بأن المؤتمر سيشهد في ختامه الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي في الدورة الثالثة 2013 وسط مشاركة ضخمة من الإمارات والسعودية ومصر واليمن والسودان وقطر ولبنان .

يذكر أن / 18/ صحفيا عربيا من ست دول عربية تقدموا للقب أفضل صحفي متخصص في الكتابة السياحية ولأفضل المواقع الالكترونية السياحية العربية أربعة مواقع ولأفضل صحيفة عربية تخصص ملحقا سياحيا تسع صحف ولأفضل مجلة سياحية عربية مجلتان كما تدخل البرامج الإذاعية والتليفزيونية المتخصصة في السياحة المسابقة لأول مرة وتقدمت الإذاعة المصرية الرسمية والإذاعة الأردنية وثلاث إذاعات خاصة لهذه المسابقة .

وكان مصطفى النجار الصحفي المصري في صحيفة ” الأهرام ” قد فاز بلقب أفضل صحفي سياحي عربي لعامين متتالين 2011 و2012 وفازت مجلة أسفار الإماراتية بلقب أفضل مجلة سياحية عربية لعام 2012 فيما نالت صحيفة ” الخليج ” الإماراتية لقب أفضل الصحف العربية التي تخصص ملحقا سياحيا أسبوعيا وقد دخلت المواقع الالكترونية في مسابقة هذا العام لأول مرة.

وينظم المركز العربي للإعلام السياحي سنويا العديد من المؤتمرات والملتقيات وجوائز الإعلام السياحي العربي التي تهدف إلى تنشيط السياحة العربية البينية وتشجيع الاستثمار العربي البيني .

حس / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/عب/ز ا

Leave a Reply