مراكز زايد العليا تستقبل 1500 طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد

2013-09-07 17:35:03

زايد العليا / طلاب / عام دراسي جديد .

أبوظبي في 7 سبتمبر / وام / تستقبل مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة غدا نحو 1500 من منتسبيها من الطلبة ذوي الاعاقة للعام الدراسي الجديد 2013-2014.
   وأشاد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام بدعم القيادة الرشيدة لمسيرة التعليم في الدولة واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وحرص سموه على الارتقاء بالعملية التعليمية في مختلف مراحلها بشكل عام وتعليم وتأهيل ذوي الإعاقة بوجه خاص.
   وثمن الهاملي المتابعة الحثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرص سموه على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية للمؤسسة والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تقديم خدمات الرعاية والتأهيل والتعليم بمستويات عالمية متطورة إلى كافة منتسبي المؤسسة.
   وأوضح أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة تستمد رؤيتها من الأهداف الاجتماعية الرئيسة الواردة في أجندة حكومة أبوظبي الرشيدة والتي تركز على تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المساندة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم للاندماج في مجتمعهم وتمكينهم من ممارسة أدوارهم تجاه أسرهم ووطنهم بكفاءة واقتدار.
   وأشار إلى أن المؤسسة مستمرة في تأدية رسالتها وتحقيق رؤيتها وفق خطط متكاملة للتطوير والتحسين وبما يتوافق مع معايير ومتطلبات التميز في الأداء الحكومي كما تحددها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز حرصا على تحقيق أهداف المؤسسة وغاياتها على أفضل نحو ممكن .. لافتا إلى سعي المؤسسة نحو ترجمة هذه الخطط لبرامج فاعلة على أرض الواقع بهدف الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.
   وذكر أن المؤسسة تعمل ومن خلال مجموعة من الخطط والبرامج العلمية على تطوير الخدمات المقدمة في جميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها وبما يتوافق مع أفضل الممارسات وأرقى المعايير العالمية كما تحرص على استقطاب أفضل الخبرات العالمية المتخصصة للاستفادة من خبراتها وتوظيفها بما يخدم رؤية المؤسسة ويساعد في تحقيق رسالتها.
   وفي إطار سياستها الرامية إلى الوصول إلى جميع المناطق وتقديم أرقى خدمات الرعاية والتأهيل لفئات ذوي الاعاقة أكد أمين عام مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة حرص المؤسسة على تلبية احتياجات مختلف مدن ومناطق إمارة أبوظبي من المراكز والوحدات الجديدة لخدمة فئات ذوي الإعاقة وتمكينهم من الحصول على فرص التأهيل والتعليم والرعاية اللازمة.
   جدير بالذكر أن منتسبي المؤسسة من مختلف أنواع الإعاقات سينتظمون بفصولهم الدراسية في مراكز الراعية والتأهيل المنتشرة على مستوى إمارة أبوظبي وهي مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل ومركز أبوظبي للتوحد ومركز العين للرعاية والتأهيل ومركز القوع للرعاية والتأهيل إضافة إلى مراكز المؤسسة في المنطقة الغربية في مدينة زايد والسلع وغياثي وجزيرة دلما والمرفأ فضلا عن وحدتي التدخل المبكر والتوحد في مدينة العين ومركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل بمنطقة بني ياس.
وام / تون

وام/خت/أ ظ/ع ا و

0054 وام 1732  2013/09/07 نننن
 

Leave a Reply