محمد بن راشد يقوم بزيارة تفقدية الى مبنى المسافرين رقم 2

محمد بن راشد / مبنى المسافرين رقم 2

دبي في 22 ابريل /وام/ قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اليوم بزيارة تفقدية الي مبنى المسافرين رقم /2/ في منطقة الطوار التابع لمطار دبي الدولي والذي تم تطويره وتوسعته لاستيعاب نحو سبعة ملايين ونصف المليون راكب سنويا.

وقد تجول سموه يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي .. في المبنى الجديد الذي تم إنجازه بالكامل كمرحلة اولى من المشروع المكون من ثلاث مراحل واطلع سموه على التجهيزات الحديثة في المبنى واطمأن على جهوزيته من حيث توفير كافة وسائل الراحة للمسافرين عبر المبنى الذي يحتوى على نظام جديد لنقل الامتعة ومواقف إضافية للسيارات.

ويتكون المبنى الجديد من القاعة الرئيسية بطول اكثر من مئتي متر وعرض تسعين مترا وتضم القاعة كاونترات حديثة لاتمام إجراءات سفر المغادرين ونظام نقل الحقائب المتطور ومكاتب الادارة والهجرة والجوازات وخطوط الطيران والسوق الحرة وسوف ترفع الصالة الجديدة في مبنى المسافرين رقم /2/ المساحة الاجمالية للمبنى الى قرابة ستين الف متر مربع.

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم خلال الجولة الميدانية في الصالة الجديدة من المهندسين القائمين على تنفيذ المشروع ..تضمن تعريفا بالمساحة الكلية والتصميم الذي يراعي متطلبات وحاجات المسافرين والمرافق الخدمية من مطاعم وسوق حرة وغيرها.

كما اطلع سموه على خريطة توسعة المبني المرحلتين الثانية والثالثة وبارك سموه المشروع واثنى على جهود فريق العمل الهندسي الذي يشرف على عمليات التطوير والتحديث في مطار دبي الدولى بشكل عام مؤكدا سموه ان المطار سيظل محط اهتمامات سموه وفي اعلى درجات سلم الاولويات كونه يشكل واجهة البلد ورمز حضارة شعبنا وثقافته ورقيه.

ووجه سموه كافة الجهات المعنية الى توفير المزيد من التسهيلات للمسافرين وتأمين كل اسباب الراحة والاحترام والمعاملة الطيبة لكل مسافر قادم او مغادر عبر مطار دبي الدولي وغيره من منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية.

والى ذلك اكد سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم ان الصالة الجديدة في المبنى رقم /2/ سيبدأ تشغيلها رسميا في التاسع والعشرين من ابريل الحالي مؤكدا سموه ان المبنى بكامله سيتم تحديثه على مراحل بحيث يلبي الحاجة الملحة والزيادة المطردة في عدد المسافرين مستخدمي هذا /الترمينال/ خاصة / فلاي دبي/ ومسافريها الذين توفر لهم الشركة والمطار كل التسهيلات اللازمة والسفر الامن.

وام/و

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ز م ن

Leave a Reply