محمد بن راشد يطلق جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول وفق رؤيته لحكومة ذكية قريبة من الناس

محمد بن راشد / جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول / إطلاق .

دبي في 26 مايو /وام / أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله جائزة “افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” وذلك في مبادرة تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية على تقديم خدماتها وفق حلول إبداعية مبتكرة قادرة على الوصول بخدماتها لكل شرائح المجتمع حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الـ مكتوم أن إطلاق جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” تنسجم مع توجهات “الحكومة الذكية” التي أطلقها سموه منذ أيام وحدد بموجبها ملامح حكومة المستقبل التي تسابق الزمن في التعرف على احتياجات الناس وتلبيها على مدار 24 ساعة باليوم 7 أيام بالأسبوع بصورة إبداعية تفوق توقعاتهم.

وأضاف سموه “عندما أعلنا عن إطلاق الحكومة الذكية وجهنا الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بتقديم خدماتها بشكل إبداعي وسهل عبر الأجهزة المتحركة للمتعاملين خلال 24 شهراً، لكننا واثقون من أن هناك جهات بدأت وأخرى قطعت شوطاً على هذا الطريق، لذا أردنا بهذه الجائزة أن نكرم الجهات التي تلقت الرسالة وباشرت العمل بموجبها وأكدت قدرتها على التفاعل مع المتغيرات والاستجابة للمتطلبات بما يخدم الناس ويحقق لهم السعادة.

وأمر سموه بتخصيص فئة من الجائزة لطلاب الجامعات في الدولة “وجهنا بأن تشمل الجائزة أيضا طلاب الجامعات في الدولة وقال.. “أريد أن أفاخر بهم أمام العالم في القمة الحكومية القادمة، وأقول للمشاركين فيها أن هذه هي إبداعات الشباب في الإمارات، وهذه رؤيتهم لمستقبل الخدمات في حكومتهم”، “نحن متفائلون وواثقون بكم، وندعمكم فبادروا من الان وأبدعوا وأنتم أهل لها”.

وأضاف سموه ” وجهنا ايضاً بأن تكون جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول إماراتية المنشأ عربية الافاق عالمية المدى، لتعكس حرص دولة الإمارات على إرساء نموذج إقليمي وعالمي رائد في الإبداع وأفضل الممارسات على صعيد الخدمات الحكومية المتميزة والمبتكرة” .. منوهاً سموه إلى أن الجائزة ستشمل ضمن فئاتها الإبداعات الحكومية الإتحادية والمحلية في دولة الإمارات وافضل التجارب العربية والعالمية، بالإضافة إلى فئة طلاب الجامعات في الإمارات.

وتستهدف جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول الجهات الحكومية الاتحادية والحكومات المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تستهدف أفضل النماذج العربية والعالمية ما يعكس ريادة دولة الإمارات على صعيد تعميم الفائدة والتجارب الخدمية المتميزة.

وتنقسم فئات جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول إلى خمس فئات رئيسية: 1- أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى الاتحادي .

2- أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى المحلي.

3- أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي.

4- أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العالمي.

5- فئة طلاب الجامعات في دولة الإمارات.

وتهدف الجائزة التي تستند إلى مجموعة من المعايير التي من أبرزها الكفاءة والفعالية والوظائف التطبيقية والتعاون، إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية في دولة الإمارات على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة تنسجم مع متطلبات الحكومة الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية، لتلبي بذلك احتياجات وتوقعات المتعاملين وتشعرهم بأهمية التواصل معهم في أي مكان وتضمن تحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، وفقاً لرؤية الإمارات 2021.

وتم تحديد الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر 2013 لتلقي طلبات الترشح للجائزة عبر الموقع الإلكتروني www.mgov-award.ae الذي يتيح التعرف على فئاتها ومعاييرها وكيفية الترشح والمشاركة بها، على أن يعلن عن الجهات الفائزة بها خلال الدورة الثانية للقمة الحكومية والتي ستعقد في فبراير 2014 المقبل.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان قد أطلق الأسبوع الماضي مبادرة “الحكومة الذكية”، والتي أعلن من خلالها مرحلة ما بعد الحكومة الإلكترونية، وذلك من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين، وبما يتوافق مع رؤية سموه في توفير الخدمات الحكومية وتسهيل وصولها للمتعاملين في أي مكان وزمان.

وام

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ا و

Leave a Reply