محمد بن راشد يشهد بطولة الإمارات للقدرة بالوثبة

محمد بن راشد / بطولة الإمارات للقدرة / حضور.

أبوظبي في 28 ديسمبر /وام/شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كلم التي أقيمت اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتنظيم من نادي أبوظبي للفروسية بالتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية وبالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وبرعاية “آرابتك ” الشريك الرسمي للمهرجان في نسخته السادسة.

وبلغ إجمالي جوائز السباق المالية 50 ألف درهم إضافة لسيارة دفع رباعي للبطل.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

وتوج بطلا للسباق الفارس غانم سعيد العويسي على صهوة الجواد ” سانداين اساسين ” من إسطبلات ند الشبا متقدما من المركز الخامس والعشرين في المرحلة الأولى إلى المركز العشرين في المرحلة الثانية وواصل تقدمه في المرحلة الثالثة إلى المركز الرابع عشر ثم السابع في المرحلة الرابعة .

وقطع المسافة الإجمالية للسباق في 4,16,50 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28, 03 كم في الساعة وتلاه في المركز الثاني الفارس راشد محمد البلوشي على صهوة الجواد ” كيورين آرمور ” من إسطبلات إعمار للقدرة متقدما من المركز الخامس ليقطع المسافة الإجمالية للسباق في 4,17,06 ساعة بمعدل سرعة 28,00 كم في الساعة .

وجاء في المركز الثالث الفارس الشيخ حمد دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد ” برينتيمبس دي ماروت ” من إسطبلات إم آر إم متقدما من المركز الرابع وقطع مسافة السباق الإجمالية في 4,17,15 ساعة بمعدل سرعة 27,98 كم في الساعة .

عقب ختام السابق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وأشرف زيتون ممثل شركة ارابتك راعي البطولة والفارسة الإماراتية عنود السويدي ، بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل .

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية أن سباق بطولة الإمارات للقدرة جاء ناجحا من جميع جوانبه التنظيمية والفنية وشهد منافسة قوية بين الخيول المشاركة ما يؤكد جاهزية الخيول وإهتمام جميع الإسطبلات والملاك بتجهيز خيولها لهذه السباقات التي أصبحت من السباقات المهمة على خارطة سباقات الفروسية في الدولة لما تمثله تلك الرياضة من إرتباط وثيق بثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتمسكها بأصالتها تماشيا مع النهج الذى أرسى قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وعن عدم وجود خيول من إسطبلات الوثبة والإتحاد في المراكز الأولي في هذا السباق أكد سموه أن الحظ لم يحالفها في ذلك السباق .. موضحا أن المهم المشاركة في تلك التظاهرة الرياضية التراثية لإثرائها وخلق منافسة قوية بين الخيول المشاركة .

وعن مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة أكد سمو الشيخ منصور بن زايد أن هذا المهرجان بما يتضمنه من فعاليات وسباقات منوعة إكتسب سمعة عالمية وأسهم بدور كبير في استعادة الخيول العربية لبريقها العالمي الذي كانت تحتله في السابق .. كما أن هذا المهرجان لعب دورا مهما في تشجيع الملاك والمربين على الإهتمام بالخيل العربي وتربيته وتدريبه للمشاركة في السباقات المنوعة وحرص سموه على تهنئة الفائزين في بطولة الإمارات متمنيا حظا أوفر لمن لم يحالفهم الحظ في هذا السباق في السباقات القادمة.

من ناحية آخرى كان سموه قد قام بجولة في قرية الإمارات للوثبة إطلع خلالها على التجهيزات في القرية .. كما استقبل سموه الفارسة عنود السويدى التي ستمثل الإمارات في منافسات النسخة السادسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “ايفهار” والتي ستنطلق منافساتها في السابع عشر من شهر يناير المقبل بالجولة الأولى في مسقط بعمان وإطمأن سموه على تدريب الفارسة عنود وتمنى لها التوفيق في البطولة.

حضر اللقاء لارا صوايا مديرة مهرجان سموه العالمي الرئيس التنفيذي لسباقات السيدات بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وأشرف زيتون ممثل شركة أرابتك راعي البطولة والشريك الرسمي لمهرجان سموه.

وأكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الرئيس التنفيذي لسباقات السيدات بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة ، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة المقبل في جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد بفندق إيسترن مانجروف للإعلان عن سباق كأس الإتحاد للإسطبلات الخاصة للمواطنين الذي سيقام في الرابع من يناير القادم بقرية الإمارات للقدرة بالوثبة .

وأعلنت أنه سيتم خلال هذا المؤتمر الإعلان عن مهرجان البرتغال للقدرة الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية خلال الفترة من 25 إلى 27 إبريل المقبل .

وعن بطولة الإمارات للقدرة أكدت أن مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين في السباق يكشف حرص واهتمام الملاك والمربين بهذه السباقات وأوصجت أن المنافسة فيها كانت قوية مما يؤكد جاهزية الخيول المشاركة وأشادت برعاية آرابتك للبطولة مؤكدة أنها ستكون الشريك الرسمي للمهرجان.

وأكد اشرف زيتون ممثل شركة ارابتك الراعية للبطولة أن رعاية الشركة لهذا السباق شرف كبير لما يمثله هذا السباق من إرتباط وثيق بثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة وما تقوم به هذه السباقات من دور إيجابي في إبراز الدولة على المستوى العالمي بما حققه فرسان الإمارات من ألقاب في البطولات العالمية التي يشاركون فيها .

وعبر عن فخر الشركة بأن تكون الراعي الرسمي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية مؤكدا أن ذلك يتماشى مع نهج الشركة ومساهماتها الفعالة منذ إنشائها عام 1975 .

وقال إن السباق جاء قويا وسريعا والمنافسة فيه كانت قوية وهنأ الفائزين متمنيا حظا أوفر للذين لم يحالفهم الحظ في السباقات القادمة .

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للسباق أعطاه قوة وكان وجود سموهم دافعا قويا وحافزا للفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم وأوضح أن السابق كان مثيرا والمنافسة فيه كانت قوية وكانت الفروق في ترتيب دخول الخيول في جميع المراحل متقاربة .

وعن ضيوف قرية الامارات العالمية في هذا السباق قال النعيمي إنه يتم دعوة اطباء بياطرة من مختلف العالم من استراليا وجنوب افريقيا وأوروبا وجنوب آسيا لحضور السباقات والاطلاع على التكنولوجيا الموجودة لدي القرية.

وأضاف إنها فرصة لهؤلاء الاطباء للاستفادة من التكنلوجيا والخبرات التي وصلت إليها السباقات.

وتوجه الفارس غانم العويسي بطل السباق بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه لهذه الرياضة وأكد أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد له في السباق منذ المرحلة الاولي قادته للفوز بالسباق الذي جاء قويا في جميع مراحله بالرغم من تأخر نبض قلب الحصان الذي كان لديه قوة.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/مص/ع ا و

Leave a Reply