محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات تعين قاضيا تنفيذيا جديدا

الدوحة في 10 اكتوبر /قنا/ عينت محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات القاضي راشد البدر في منصب قاضي التنفيذ وذلك بعد أدائه اليمين في مراسم ترأسها كل من القاضي مسعود بن محمد العامري رئيس محكمة التمييز ورئيس المجلس الأعلى للقضاء واللورد فيليبس رئيس محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات.
قال بيان صدر عن محكمة قطر الدولية وحل المنازعات اليوم إنه بموجب هذا التعيين سيكون القاضي راشد البدر الذي سيواصل عمله في منصب رئيس محكمة الاستئناف، مسؤولاً عن فرض تطبيق أحكام وقرارات وأوامر محكمة قطر الدولية.
وأعرب القاضي السيد مسعود محمد العامري عن سعادته بانضمام البدر ليكون ثاني قاض قطري يعمل بالمحكمة الرائدة، والتي يراد منها أن تكون نواة خلاقة، لعمل قضائي قطري خالص، بأفق وقياسات وادوار عالمية”.
من جانبه قال اللورد فيليبس إنه على الرغم من أن السلطة القضائية لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات سلطة دولية بطبيعتها، إلا أن أحكام وأوامر المحكمة تطبق وكأنها أحكام وأوامر صادرة عن محكمة قطرية.
وأضاف أن الخبرات والتجارب الغنية التي يمتلكها القاضي راشد البدر ستسهم  في تعزيز موقف المحكمة في عدد من مجالات الإنفاذ الرئيسية للأحكام.
من جهته قال السيد روبرت موسجروف الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات إن انضمام القاضي راشد البدر، وهو ثاني قاض من دولة قطر يتم تعيينه في محكمة قطر الدولية، سيؤدي بالتأكيد إلى تنويع وتوسيع نطاق خبرات هيئة القضاة الدوليين في المحكمة”.
يذكر أن محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، هو الاسم التجاري للهيئات التالية: المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال، والمحكمة التنظيمية والمركز البديل لتسوية النزاعات. 
وتوفر محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات بنية تحتية قانونية ومركز تسوية منازعات مستقلين ويتمتعان بمستوى عالمي في قطر. كما توفر مجموعة كاملة من الخيارات لفض المنازعات وتسويتها تلبية لاحتياجات ومطالب العملاء من رجال الأعمال الدوليين.

Leave a Reply