مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تواصل تبنيها ودعمها مدرسة في غزة

خليفة للأعمال الإنسانية / غزة / مدرسة

غزة في 24 ديسمبر/ وام / أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مواصلة تبنيها مدرسة خليفة بن زايد في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة .. وذلك للسنة الثالثة على التوالي حيث أصبحت المدرسة عنوانا للتميز بين مدارس القطاع كافة لما قدمته المؤسسة من دعم كبير شمل مختلف مناحي الحياة التعليمية.

وتقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وفقا لاتفاقية تبني المدرسة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” بتزويد طلابها بما يلزمهم من ملابس وقرطاسية وأثاث وتدفع كذلك رواتب المدرسين وتقدم الدعم النفسي والإشراف المجتمعي المتميز لتصبح مدرسة خليفة بن زايد مدرسة نموذجية بين مدارس قطاع غزة .

وأقامت مديرية التربية والتعليم في ” الأونروا ” حفلا يوم أمس في مدرسة خليفة أعلنت من خلاله قرار مؤسسة ” خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تبني المدرسة للسنة الثالثة على التوالي ما أثار بهجة كبيرة في صفوف أولياء الأمور والطلاب وذويهم ومدرسيهم الذين استقبلوا التبرع السخي بالشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ولشعب الإمارات.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات والسلام الوطني الفلسطيني.

وأعرب مدير المدرسة رياض مليحة في كلمة له في الحفل عن الشكر والامتنان للكرم المتواصل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مشيرا إلى أن سموه تبنى هذه المدرسة عام 2010 -2011 وهو العام الذي تلا الحرب الإسرائيلية على غزة مؤكدا أنه بتبنيه المدرسة رفع الكثير من المعاناة عن أولياء أمور الطلاب ورسم البسمة على وجوههم.

وقال مليحة إن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية زودت المدرسة بالأثاث والمستلزمات التي دمرت خلال الحرب على غزة أواخر عام 2008 ومطلع عام 2009 كما زودت الطلاب بالزي المدرسي الكامل الذي كانوا بحاجة إليه.

ووجه الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية متمنيا للإمارات كل تقدم ورقي داعيا إلى تقديم مزيد من العون لمدارس قطاع غزة التي قال إن طلابها بحاجة إلى الدعم والمساندة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها القطاع.

من جانبه عبر المتحدث باسم أولياء أمور الطلبة إياد عودة عن شكره وزملائه أولياء الأمور على المكرمة الإماراتية المتجددة مؤكدا أنها تأتي ضمن مكارم الإمارات الإنسانية المتعددة للشعب الفلسطيني..وقال إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ترك بصمات واضحة في العمل الإنساني كان أبرزها مدينة الشيخ زايد السكنية القريبة من مدرسة خليفة بن زايد في بيت لاهيا بقطاع غزة.

ونوه بأن المؤسسة وفرت زيا مدرسيا كاملا لكل طالب وطالبة وقرطاسية وحقيبة فنية وصحية إضافة إلى توفير بعض الأجهزة والمعدات الدراسية التي انعكست إيجابيا على مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة فكانت مدرسة خليفة بن زايد من المدارس الرائدة والتي يفتخر أولياء أمور طلبتها بالتحاق أبنائهم بها .

من جهته وجه السيد محمود الحمضيات مدير برنامج التعليم في غزة التحية والشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مؤكدا انه ليس غريبا على الإمارات أن تمد يد العون والمساندة والمساعدة للإنسان الفلسطيني ليس على صعيد التعليم فحسب وإن كان هو الأهم بل على كل الصعد مشيرا إلى أن كرمها امتد ليشمل العديد من الدول العربية والإسلامية في مقدمتها فلسطين .

وقال في كلمة له خلال الحفل “إن تبرع دولة الإمارات ودعمها السخي يثبت للعالم إن فلسطين ليست وحدها في الميدان بل إلى جانبها العديد من الدول والقادة الذي أصروا بل أخذوا على عاتقهم أن يواصلوا ويتواصلوا مع الدعم اللامحدود لفلسطين” .

وأكد أن تبني مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ظهرت آثاره الإيجابية على مختلف الصعد ومنها المستوى الأكاديمي الذي تبوأت فيه المدرسة مراكز متقدمة .

وأضاف ان مساهمة دولة الإمارات في التخفيف عن كواهل أولياء الأمور والطلاب تؤكد اهتمامها بالتعليم ورسم البسمة على شفاه الأطفال المبدعين مشيرا إلى أن الأونروا ممثلة بمدير عملياتها روبرت تيرنر وبكل العاملين فيها تنظر إلى هذا التبرع السخي من جانب الإمارات ببالغ الاحترام وتأمل أن يتجدد على الدوام .

كما ألقى مسؤولون في المنطقة التعليمية ومعلمون من المدرسة كلمات أشادوا فيها بهذا التبني السخي لمدرسة خليفة بن زايد في بيت لاهيا بغزة مؤكدين أن الدعم الإمارتي سينعكس إيجابا على الطلبة.

بدورهم أعرب طلاب وطالبات في المدرسة عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على هذا الدعم السخي لمدرستهم .

من جانبها أشادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بالمبادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بتبني العملية التعليمية بمدرسة خليفة بن زايد في قطاع غزة بإشراف مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وذلك للسنة الثالثة على التوالي .

وقال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنه إن دعم المؤسسة لمدرسة خليفة بن زايد في بيت لاهيا يعطي مثالا كبيرا للشراكة بين الوكالة والمؤسسة التي واصلت دعمها للأونروا واللاجئين الفلسطينيين في ميادين متعددة من تبني المدارس ودعمها وإفطارات الصائم وغيرها من المشاريع الخيرة..وأعرب عن شكر” الأونروا ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنيها استمرار التعاون لما فيه خدمة اللاجئين وأن تحذو المنظمات الإنسانية حذو مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية حتى يمكن تقديم خدمة أفضل للاجئين .. موضحا أن مدرسة خليفة بن زايد أصبحت نموذجا للعطاء والجودة والمستوى التعليمي التنافسي الذي يشهد له كافة سكان قطاع غزة بل الشعب الفلسطيني بأكمله .

ونوه بأن المبادرة الإماراتية الإنسانية كان لها الأثر الكبير في تحقيق المدرسة لنتائج علمية متفوقة حيث أحرزت المركز الأول بين مدارس شمال قطاع غزة والمرتبة الثالثة على مستوى مدارس القطاع كله مشيرا إلى أن نسبة النجاح بين طلبة المدرسة وصلت إلى / 90 / في المائة بالقياس إلى نسبة / 60 / في المائة التي كانت عليها النتائج قبل تبني مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للعملية التعليمية في المدرسة .

ويضم مقر مدرسة بيت لاهيا..مدرستين إبتدائيتين إحداهما للبنين والأخرى مشتركة ويبلغ عدد طلابها حوالي ألفين و/ 814 / تلميذا وتلميذة.

ومن خلال دعم مؤسسة خليفة للمدرسة ستتمكن “الأونروا” من توفير التعليم النوعي لأطفال اللاجئين الفلسطينيين وتأمين النمو والتقدم للأجيال القادمة منهم .

وستغطي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جزءا أساسيا من كلفة ترميم وإصلاح وتشغيل المدرسة لعام دراسي جديد كما سيستفيد التلاميذ بشكل مباشر من حصولهم على أجهزة كمبيوتر ولباس مدرسي وحقائب .

وتقع مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وكانت واحدة من أماكن المأوى لأكثر من ألف و/ 800 / نازح خلال الحرب الأولى على قطاع غزة أواخر عام 2008 وتضم/ 32 / فصلا دراسيا ويبلغ عدد المعلمين في المدرسة/ 37 / معلما إضافة إلى/ 17 / معلما متعاونا .

ح / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/عب/ز ا

Leave a Reply