مؤسسة تعليم إدارة الأعمال العالمية الرائدة تفتتح أبوابها في أمستردام

- مؤسسة أي أيه سي أس بي تفتتح مقرا إقليميا لها لتوفير عروض خدمة إضافية لمجتمع تعليم الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أمستردام، 25 آذار/ مارس، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت مؤسسة “أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال” AACSB International، وهي مؤسسة الاعتماد التعليمي العالمي الأطول عهدا ورابطة العضوية لكليات إدارة الأعمال، اليوم أنها افتتحت أحدث مقر إقليمي لها في بروكسل بهولندا.  وسيدعم هذا المكتب مجتمع كليات إدارة الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسوف يساعد في تعزيز علاقة تعاونية عبر المنطقة – ما يعزز مهمة المؤسسة المتمثلة في تعزيز تعليم الإدارة في العالم أجمع.

وقال تيموثي أس مسكون نائب الرئيس أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال والمسؤول الرئيسي عن أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “إن بيئة الأعمال العالمية تتطور مع التقنيات المتغيرة بسرعة، وزيادة الطلب على المساءلة، والمشاركة المجتمعية والإشراف البيئي، وكذلك فهم الفروق في الثقافات، والسكان، والاوضاع الاقتصادية الاجتماعية. مؤسسة أيه أيه سي أس بيتقر أنها لم تكن أكثر أهمية في الماضي أبدا بالنسبة لكليات إدارة الأعمال لتسليح الخريجين بالمعرفة والمهارات التي تعكس احتياجات المجتمع. ومن خلال مكتبنا لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الجديد، فإن بوسعنا أن نساعد أساتذة كليات الأعمال في جميع أنحاء المنطقة على تبادل الأفكار وتشاطر أفضل الممارسات، فيما تعمل هذه الكليات على تلبية هذه المطالب.”

أمستردام تمثل بوابة أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. فمنذ ما يقرب من قرن من الزمن وأيه أيه سي أس بي إنترناشيونالملتزمة التزاما عميقا بتحسين جودة تعليم إدارة الأعمال. اليوم، باتت منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا تستضيف أكثر من 3،900 مؤسسة تمنح درجة الأعمال، وقد بات لـ أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال وجود متزايد في هذه المنطقة. فتقع ما يقرب من ربع الـ 1،450 من المؤسسات الأعضاء في أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال وما يقرب من 15 في المئة من الـ 727 من مؤسساتها المعتمدة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وفي العامين ونصف الماضيين، جاءت أكثر من 39 في المئة من طلبات العضوية في أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال توم روبنسون، الرئيس الجديد والرئيس التنفيذي لأيه أيه سي أس بي إنترناشيونال الدولية “هذه الأرقام تعزز كلا من حاجة السوق، والتزام أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال بزيادة مستوى تعاملها مع كليات إدارة الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. من خلال مكتبنا في أمستردام، سوف تكون أيه أيه سي أس بي إنترناشيونالفي وضع أفضل لتعزيز عضويتها، والتنمية المهنية، وخدمات الاعتماد لديها في مختلف أنحاء المنطقة – موفرة منصة أقوى لكليات إدارة الأعمال لزيادة تعزيز النوعية العالية من التعليم التي تقدمها، وزيادة المشاركة في المجتمعات التي تخدمها.”

أمستردام هي المكتب الإقليمي الدولي الثاني الذي تفتتحه أيه أيه سي أس بي إنترناشيونالمنذ 2009؛ فقد أطلقت مكتبها الأول في سنغافورة لخدمة السوق المتنامية لتعليم إدارة الأعمال آسيا والمحيط الهادئ. وقال جون فرنانديز، الرئيس الحالي والرئيس التنفيذي لأيه أيه سي أس بي إنترناشيونال الدولية “نحن متحمسون لفتح مكتبنا في أمستردام. فإذ هي معروفة بأنها مركز مهم لمجتمع الأعمال التجارية والتعليم، فإن هذه المدينة التي تمثل مجتمع أعمال مبتكرا، ومنفتح الذهن على تعليم الأعمال، هي أيضا موقع رئيسي لمقرنا الإقليمي نظرا لقدرتها على الوصول إلى روابط النقل الدولية التي تمكن سهولة السفر في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.”

جدير بالذكر أن الدكتور مسكون عمل سابقا رئيسا لجامعة كولومبوس الولائية في كولومبوس، جورجيا، الولايات المتحدة الأميركية، وتولى منصبه لدى أيه أيه سي أس بي في كانون الثاني/يناير عام 2015. وكجزء من عمله، سيعمل الدكتور مسكون على تسهيل تطوير برنامج تعليمي يركز على توفير التوجيه والدعم لكليات الأعمال في الاقتصادات الناشئة والانتقالية.

ويذكر أيضا أن أيه أيه سي أس بي إنترناشيونالتنشط بالفعل في العمل في المنطقة حاليا، مقدمة سلسلة من خمس حلقات دراسية ومؤتمرا واحدا، وتركز على تبادل أفضل الممارسات في تعليم الطلاب، وتطوير المناهج، والتحسين المستمر، والقيادة من خلال الاعتماد حتى نهاية مايو 2015. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.aacsb.edu/en/events.

نبذة حولأيه أيه سي أس بي إنترناشيونال
أيه أيه سي أس بي إنترناشيونال (جمعية كليات إدارة الأعمالالمتقدمة)، التي تأسست في العام 1916،هي جمعيةتضم أكثر من1،450 مؤسسة تعليميةوشركة ومنظمة أخرى في 86بلدا وإقليما.مهمةأيه أيه سي أس بي إنترناشيونالهي النهوض بجودة تعليم الإدارة في جميع أنحاء العالممن خلالالاعتماد، وقيادة الفكر، والخدمات ذات القيمةالمضافة. وبصفتها هيئة الاعتمادالرئيسية للمؤسسات االتعليمية التي تقدم درجات الدراسة الجامعية الأولى والماجستيروالدكتوراهفي مجال الأعمال والمحاسبة، تنظم الجمعية أيضامجموعة واسعة منالمؤتمرات والبرامج الدراسية فيمواقع في جميع أنحاءالعالم.يقعمقرأيه أيه سي أس بي إنترناشيونال العالمي في تامبا، فلوريدا، الولايات المتحدة الأميركية، ويقع مقرها فيآسيا والمحيط الهادئفي سنغافورة، ومقرها في أوروبالهاوالشرق الأوسط وأفريقيافي أمستردام، هولندا.

Leave a Reply