مؤسسة بايات تدشن مرفقا طبيا للرعاية الصحية للأطفال في مستشفى أنديرا غاندي في كابول

كابول، أفغانستان، 13 حزيران / يونيو، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — دشنت “مؤسسة بايات” Bayat Foundation، التي يقودها رجل الأعمال الحرة والمحسن الأفغاني إحسان الله بايات، مؤخرا، وحدة صحية للعناية المكثفة للأطفال ووحدة الرعاية الصحية الحرجة في مستشفى أنديرا غاندي في مدينة كابول. هذا المرفق الجديد، الذي تم بناؤه على أطلال قسم غير مستعمل مدمر في المبنى خلال أقل من خمسة أشهر، يتضمن تقنية لتوفير مراقبة متقدمة للمرضى عن بعد، وأسرة ومعدات طبية حديثة فضلا عن مجموعة متنوعة من الحلول الإضافية المصممة لتمكين المستشفى من تقديم العناية الصحية الحرجة للأطفال.

وقال السيد بايات: “نحن ممتنون أن تتاح لنا الفرصة لمساعدة الطاقم الطبي الملتزم والأطفال الصغار في أفغانستان عن طريق بناء هذه الوحدة الحديثة لرعاية الأطفال المرضى. من خلال دعمنا الطويل الأمد للمرضى الصغار المصابين بسرطان الدم في مستشفى إنديرا غاندي، أدركنا الفرق الكبير الذي يمكن أن تحدثه مرافق العناية الصحية المكثفة والرعاية الصحية الحرجة الجديدة لناحية تمكين الأطباء من خدمة عدد إضافي أكبر من الأطفال الأكثر احتياجا والأكثر تعرضا للأخطار، على نحو أكثر فعالية من ذي قبل. إن المؤسسة تتطلع إلى الاستمرار في التواصل مع المستشفيات في مختلف أنحاء البلاد للمساعدة في ضمان أن يتمكن الجيل القادم من الأفغان من بدء الحياة بقدر أكبر من الأمان والرفاه الممكنين، ونحن نعتقد أن هذا المرفق الجديد لطب الأطفال سيوفر نتائج رعاية صحية أفضل للعديد من أفقر الأطفال في أفغانستان.”

وحدة العناية الحرجة الجديدة هي مرفق الرعاية الصحية الثاني عشر الذي تقوم مؤسسة بايات بتشييده في مختلف أنحاء البلاد منذ بداية مهمتها في العام 2005 لبناء شبكة من المستشفيات لتقديم الرعاية الطبية للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة والأمهات في المناطق المحرومة والمتخلفة من أفغانستان والتي تهدف أساسا إلى توفير الرفاه للأمهات وصحة الطفل والولادات الآمنة.

شبكة مرافق الرعاية الطبية للأمهات والأطفال الأفغان – الكائنة في مدينة مزار الشريف (ولاية بلخ)، داي كوندي (مقاطعة أوروزغان)، ميمنة (مقاطعة فارياب) بيحسود (مقاطعة وارداك)؛ قرية تاغاب (مقاطعة وارداك)؛ حصة دوم (مقاطعة وارداك)؛ تورا بورا (مقاطعة ننغهار)، مدينة ساريبول ( مقاطعة ساريبول)، لشكر غاه (ولاية هلمند)، وغارديز (مقاطعة باكتيا) – خدمت أكثر من 700،000 مريض منذ بداية مبادرة المؤسسة الخاصة بصحة الأمومة / الطفولة. المستشفيات ضمن هذه الشبكة تتراوح في حجمها بين 10-150 سريرا ويتم بناؤها بتصميم حديث، وهي مزودة بأنظمة كهربائية كاملة وغرف للمرضى، غرف للعمليات، وغرف للولادة وغرف للإنعاش بعد العملية الجراحية، وصيدلية، ومكاتب للأطباء، ومنطقة للاستقبال والتخزين والحمامات . ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات وتغطية الفيديو لوحدة العناية الصحية الحرجة / وحدة العناية الصحية المركزة الجديدة، وكذلك جميع مبادرات الرعاية الصحية وغيرها من البرامج التي تقوم بتنفيذها مؤسسة بايات، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: http://www.youtube.com/user/BayatFoundation/videos.

نبذة عن عن مؤسسة بايات
منذ العام 2005، شجعت مؤسسة بايات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وهي مؤسسة خيرية أقيمت كمؤسسة 501 سي (3)، رفاه الشعب الأفغاني. وإذ تم تأسيس المؤسسة وتتم إدارتها من قبل إحسان بايات وفاطمة بايات، فقد قدمت المؤسسة المساهمات لأكثر من 200 مشروع مكرس لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان. وشملت المشاريع بناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز برامج الصحة والتعليم فضلا عن المشاريع الاقتصادية والثقافية. وبالإضافة إلى مبادراته الخيرية، أسس إحسان الله بايات شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية (AWCC) في العام 2002 – وهي مشروع مشترك بين شركة “تليفون سيستمز إنترناشيونال إنك” Telephone Systems International, Inc ووزارة الاتصالات الأفغانية – والتي كانت الشركة الأولى المزودة لخدمات الـ GSM اللاسلكية والانترنت في أفغانستان، وأنشأ في وقت لاحق شبكة إذاعة وتلفزيون أريانا (ATN)، والتي تتضمن راديو أريانا (FM 93.5). لمزيد من المعلومات، يرجى الكتابة إلى المؤسسة على عنوانها البريدي الألكتروني التالي: info@bayatfoundation.org.

الاتصال: جيل كيترون، على العنوان البريدي الألكتروني التالي: j.ketron@bayatfoundation.org,، أو على رقم الهاتف التالي:  1470-686-904-1+

Leave a Reply