مؤتمر "عربال 2012" ينطلق بالدوحة الثلاثاء المقبل

الدوحة في 14 نوفمبر /قنا/ أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الألومنيوم العربي الدولي “عربال 2012” عن حضور أكثر من 500 مشارك و40 عارضا من 120 شركة إقليمية وعالمية ذات علاقة بصناعة الألومنيوم للحدث الذي تستضيفه قطر الثلاثاء المقبل.
وقالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر في بيان صحفي يوم الأربعاء إن جميع الاستعدادات والتحضيرات تمت ضمن الخطة الموضوعة، حيث تم تشكيل لجان فرعية خاصة بالمشاركين والعارضين والمتحدثين وأخرى بالضيوف الرسميين، وأن هذه اللجان ستعمل على مدار الساعة قبل وخلال المؤتمر لضمان سير العمل وتسهيل مشاركة ضيوف المؤتمر والمشاركين.
وأوضح أن فعاليات المؤتمر ستستهل يوم الثلاثاء العشرين من نوفمبر بورشة عمل حول بورصة لندن للمعادن، ينطلق بعدها المشاركون إلى مدينة مسيعيد الصناعية للقيام بجولة ميدانية في مصهر الومنيوم قطر، ليختتم اليوم بحفل استقبال يقام برعاية قطر للبترول.
وأضاف أن يومي 21 و22 نوفمبر سيشهدان جلسات النقاش والحوار والعروض التقديمية ضمن مختلف المواضيع والمجالات ذات العلاقة بصناعة الألومنيوم كما تم الإعلان عنه ونشر في الموقع الالكتروني الرسمي للمؤتمر.
يذكر أن الطاقة الإنتاجية لشركة ألومنيوم قطر المنظمة للحدث، تبلغ 600 ألف طن سنويا من الألمنيوم الأولي عالي الجودة، حيث يتم الإنتاج عبر خطي صهر متوازيين بطول 1.2 كيلو متر لكل منهما، وتتضمن منشآت الومنيوم قطر وحدة الكربون، ووحدات النقل والتخزين، ومحطة توليد الكهرباء.
وينتج المصهر المجهز بالكامل بأحدث المعدات منتجات ذات قيمة مضافة تلبي أعلى معايير الجودة والسلامة والبيئة الدولية وتُستخدم كمواد أولية للعديد من الصناعات من قبيل صناعة السيارات، والبناء، والصناعات الهندسية، وفي تصنيع المنتجات الاستهلاكية، ولكافة الاستخدامات.

Leave a Reply