لبنى القاسمي تلتقي وزيرا نمساويا. .

لبنى القاسمي / وزير نمساوي / لقاء.

أبوظبي في 15 فبراير / وام / عقدت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية اجتماعاً بمقر الوزارة في أبوظبي مع الدكتور ميخائيل شبيندلغر وزير الشؤون الأوروبية والدولية النمساوي والوفد المرافق له.

وتطرق الاجتماع إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والنمسا.

وقالت معاليها ” إننا اليوم نرى نسيج العلاقات بين البلدين على الصعد كافة يقوى ويتزايد مما يعطينا كمسئولين في كلتا الدولتين دافعا للارتقاء بآفاق الشراكة الاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة التي تحقق النفع لمواطني البلدين.

وناقشت مع الضيف الزائر أوجه التعاون الاستثماري والفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات النمساوية في الإمارات.. داعية تلك الشركات لزيادة تواجدها واستثماراتها في الإمارات للانطلاق بمنتجاتها من الدولة للبلدان المجاورة سواء في أسيا أو أفريقيا والاستفادة من المقومات والتسهيلات الاستثمارية التي تتمتع بها الإمارات.

وأشادت وزيرة التجارة الخارجية بالدور الذي تقوم به الشركات النمساوية في النهوض بالاقتصاد الإماراتي.. ودعت إلى تكثيف التعاون في مجال التبادل السياحي بين البلدين .. مؤكدة الدور الحيوي الذي يقوم به قطاع النقل الجوي في تعزيز التبادل التجاري.

وعرضت معاليها أهم التطورات التي يشهدها الاقتصاد الإماراتي انطلاقا من استراتيجيات التنوع الاقتصادي وولوجه قطاعات جديدة وواعدة وذات قيمة مضافة للدخل القومي كقطاعات الطاقة المتجددة وصناعات الطيران، والسياحة، والبرمجيات والخدمات المالية والصناعات الثقيلة.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى ضرورة تضمين طروحات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في إطار اللجنة المشتركة بينهما والتي ستعقد في وقت لاحق من العام الجاري.

و أكد الوزير النمساوي تطلع بلاده لتعزيز علاقتها الاقتصادية والتجارية مع الإمارات.. مشيدا بالمستوى الذي حققته تلك العلاقات طيلة العقود الماضية.. ونوه إلى أهمية تبادل الخبرات وتعزيز الاستثمارات المشتركة في مجالات الطاقة المتجددة .. وثمن دور الإمارات في المنطقة والعالم في ذلك القطاع الاستراتيجي وتوقع مساهمة شركات عديدة من النمسا في معرض جلف فود الذي تستضيفه إمارة دبي 26 فبراير الجاري مع التركيز على الأغذية العضوية.

حضر الاجتماع كلاً من سعادة جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية وراشد الطنيجي مدير إدارة الاتصال الحكومي وعائشة القبيسي مديرة إدارة المنظمات الدولية بالوزارة .

/ياس/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply