كورنيش أبوظبي يستضيف غدا الجولة الاخيرة من بطولة الإمارات للتجديف الحديث 2013

ابوظبي/ بطولة التجديف

أبوظبي في 17 مايو/وام/ ينظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت غدا للمرة الأولى في أبوظبي الجولة الرابعة والأخيرة من ” بطولة الإمارات للتجديف الحديث 2013 ” على كورنيش أبوظبي مقابل نادي الرياضات الشراعية واليخوت.. وذلك تحت رعاية الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث.

يشارك في البطولة /70/ متسابقا يمثلون أندية رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية والفجيرة الدولي للرياضات البحرية والحمرية الثقافي الرياضي بالشارقة ودبي للتجديف إضافة إلى نادي أبوظبي منظم الحدث وسيتم تقسيم المتسابقين إلى ثلاث فئات الأولى للناشئين والثانية للشباب والثالثة للكبار من الرجال والسيدات.

ويتم التنافس على ثلاثة أنواع مختلفة من القوارب وهي القارب الفردي ” مجدف واحد ” والقارب الثنائي ” مجدفين اثنين “والقارب الرباعي مزدوج ” أربعة مجدفين “.

وكانت الجولة الأولى للبطولة قد أقيمت في نادي الحمرية بالشارقة في التاسع من شهر مارس الماضي بمشاركة حوالي /55 / متسابق .. بينما أقيمت الجولة الثانية في نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في الخامس من إبريل الماضي بمشاركة حوالي / 70/ بحارا من مختلف أنحاء الدولة .. فيما أقيمت الجولة الثالثه في نادي رأس الخيمة يوم /26/ من إبريل الماضي.

وأشاد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بنجاح البطولة في جولاتها الثلاث مايسهم في دعم وتطوير رياضة التجديف الحديث وبما يخدم المنتخب ويسهم في تقديم كوادر وطنية قادرة على التطلع للمشاركات الأولمبية.

وأشار المهيري إلى وجود حالة من الحراك في مجال الرياضات البحرية ورغم قصر مدة تأسيس ” نادي أبوظبي للرياضات البحرية ” إلا أن العمل اختزل الكثير من السنوات وبات المنتسبون للرياضات البحرية يلمسون حجم التطور الذي طرأ على مسابقاتهم بكل أشكالها وفئاتها ولجميع الأعمار والفئات.

وثمن استراتيجية مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي والتي تهدف إلى ترسيخ الرياضات البحرية في المسيرة الرياضية لتمضي صوب الإنجازات العالمية.

وعن القاعدة السنية في التجديف والشراع ذكر ماجد المهيري ان هناك تواصلا بين الأجيال نلمسه في مختلف السباقات التي ننظمها مشيرا إلى أن إطلاق دوري المدارس للإبحار الشراع يصب في صالح هذا الهدف .. مؤكدا أن إقامة الدوري كانت بمثابة علامة فارقة في مسيرة النادي ومسيرة الرياضات البحرية عموما.

من جانبه أكد مهدي قريدي مدرب منتخب التجديف الحديث وفريق الفجيرة الذي تم تأسيسه منذ عامين ان الفريق الذي يضم بين صفوفه عددا مميزا من لاعبي التجديف الحديث يعتبر نواة للمنتخب الوطني .. مشيرا إلى مشاركته في العديد من البطولات أبرزها بطولة العالم للتجديف الحديث التي استضافتها نيوزيلندا عام 2010 وبطولة آسيا للتجديف في كوريا الجنوبية 2011 وغيرها من المشاركات الدولية والقارية.

ووجه الدعوة إلى الجميع للانخراط والمشاركة في رياضة التجديف الحديث التي بدأت تأخذ حيزا واسعا على مستوى الدولة .. معربا عن شكره وتقديره لأسرة نادي الفجيرة البحري على التعاون والدعم المتواصل الذي يحظى به فريق التجديف.

وكان نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية قد فاز بكأس المجموع العام للجولة الثالثة لبطولة الإمارات للتجديف الحديث والتي استضافها بعد أن جمع /40/ نقطة تلاه نادي الحمرية برصيد /18/ نقطة وحل نادي الفجيرة ثالثا برصيد /17/ نقطة وتوجت سيدات نادي دبي بالمراكز الأولى.

/خ / دن.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/دن/ز ا/ع ع/ز م ن

Leave a Reply