كهرماء تطرح مناقصة أنابيب نقل المياه المرتبطة بمحطة التناضح العكسي

الدوحة في 08 نوفمبر/قنا/ أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” اليوم أنها طرحت مؤخراً مناقصة حول أنابيب نقل المياه المرتبطة بمحطة التناضح العكسي بمنطقة قطر الاقتصادية ومحطة التحلية الجديدة “راس أبوفنطاس أ2”.
وذكر بيان صحفي للمؤسسة أن المناقصة التي طرحتها إدارة مشاريع المياه بالشؤون الفنية بكهرماء، تشمل أعمال التصميم التفصيلي وتوريد المواد والإنشاءات اللآزمة لأنابيب نقل المياه وكابلات الألياف البصرية اللآزمة من داخل محطة التناضح العكسي المقترحة بمنطقة قطر الاقتصادية إلى نقاط الاتصال المقترحة على الخطوط القائمة.
وأضاف، أن المناقصة تشمل كذلك الأعمال من داخل محطة التحلية الجديدة “راس أبو فنطاس أ 2” إلى نقاط الاتصال المقترحة على الخطوط القائمة.
يذكر أن “كهرماء” تشهد نمواً كبيراً في المرافق المرتبطة بتطوير قطاعي الكهرباء والمياه، حيث تقوم بتمديد شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى تحديث المحطات بما يواكب الطلب المتنامي على الكهرباء والمياه الذي تشهده الدولة على هاتين السلعتين الحيويتين في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد.
وتعتبر المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” التي أنشئت في يوليو عام 2000 من أجل تنظيم وتأمين الكهرباء والمياه لجميع المشتركين بدرجة عالية من الكفاءة، المالك والمشغل الوحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر.
وتتولى كهرماء شراء وتوزيع وبيع الكهرباء والمياه، كما أنها تتولى إعداد وإبرام اتفاقيات شراء الكهرباء والمياه من المنتجين المستقلين وتوفير الدعم الفني والمؤسسي لإنشاء مشاريع محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وتملك إنشاء وتشغيل شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر وإعداد خطط وبرامج تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه ووضع القواعد المنظمة لأعمال التوصيلات الكهربائية وتمديدات المياه لمختلف المباني والمنشآت وتقديم الخدمات والاستشارات في مجال الأنشطة التي تقوم بها.

Leave a Reply