كهرماء تدشن 690 محطة توزيع كهربائي و17 محطة نقل خلال هذا العام

الدوحة في 22 اكتوبر /قنا/ أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” أنه تم تدشين 690 محطة توزيع كهربائي، و 17 محطة نقل، و 1010 محولات كهربائية بشبكة التوزيع الكهربائي خلال هذا العام 2012 وذلك بحسب الإحصاءات الصادرة من إدارة شؤون شبكات الكهرباء التي تهتم بإدارة ورسم السياسات والاستراتيجيات المستقبلية الخاصة بقطاع الكهرباء في قطر.
وذكرت كهرماء في بيان صحفي صادر عنها اليوم أنها تقوم بتنفيذ وإنجاز مجموعة من المشاريع الهامة في هذا المجال، لتواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة والطلب المتزايد على الكهرباء والماء التزاما من كهرماء بخطط التنمية بالدولة ورؤية 2030 الخاصة بالتنمية الشاملة في كافة القطاعات العاملة بها ومنها بالطبع قطاع الكهرباء.
وأشار البيان إلى حرص “كهرماء” على تنفيذ عدد من الخطط الإستراتيجية لتلبية الطلب على الكهرباء وتقديمها بجودة وكفاءة عالية ووفق المعايير العالمية للصحة والسلامة والبيئة التي تعد من الأهداف الأساسية لكهرماء، وأصبح قطاع الكهرباء بدولة قطر ضمن الأفضل على مستوى المنطقة.
من جهة أخرى أعلنت كهرماء عن جاهزيتها الكاملة لتزويد دول مجلس التعاون الخليجي بالطاقة الكهربائية في حال حدوث أي طارئ أو عند الطلب وذلك من خلال شبكة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، مرجعة ذلك لتمكنها من إتمام تدشين المراحل النهائية لكل من محطتي توليد قرطاس ومسيعيد مما كان له الأثر الأكبر في تحقيق فائض كهربائي كبير وإمكانية التشغيل الآمن للشبكة الوطنية.
جدير بالذكر أن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” تملك حق الامتياز الحصري كمالك ومشغل وحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في قطر.

Leave a Reply