قطر تؤكد حرصها على النهوض بأوضاع القضاء والتشريعات بالدول العربية

القاهرة في 26 نوفمبر /قنا/ أكد سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم وزير العدل حرص دولة قطر على دعم العمل العربي المشترك، وتعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والنهوض بأوضاع القضاء والتشريعات بالدول العربية ، لإرساء قواعد الحرية والديمقراطية.
جاء ذلك في تصريحات لسعادة وزير العدل في ختام أعمال الدورة الـ28 لمجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة اليوم ، التي عقدت برئاسة موريتانيا.
وشدد سعادة الغانم على أهمية هذه الدورة، وقال إنه تم خلالها “مناقشة مقترحين قطريين ، الأول حول القانون العربي لمنع ازدراء الأديان وتم قبوله ، وسيعمم على الدول العربية لإبداء آرائها حوله”.
وأضاف أن المقترح الثاني يتعلق بإعداد اتفاقية عربية بين هيئات قضايا الدولة في الدول العربية ، لافتا إلى أنه تم التنسيق بهذا الخصوص في بيروت.
ووصف الدورة الـ28 لمجلس وزراء العدل العرب بأنها كانت مثمرة ، ومن نتائجها دعوة الدول العربية إلى المصادقة على الاتفاقيات العربية الموقعة في المجالات المختلفة لتعزيز التعاون القضائي والتشريعي، خاصة في مواجهة ظاهرة الإرهاب والاتجار في البشر.
وفيما يخص التعاون لاستعادة الأموال المنهوبة من دول الربيع العربي أكد سعادة وزير العدل حرص دولة قطر على التعاون والتنسيق مع دول الربيع العربي، ومن بينها مصر لتسهيل عودة الأموال المنهوبة في هذه الدول، لافتا إلى ترحيب مجلس وزراء العدل العرب بتعيين الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام لدولة قطر محاميا خاصا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال استرداد الممتلكات بالمنطقة العربية.

Leave a Reply