قدم الآن لبرنامج زمالة مانديلا واشنطن 2016

واشنطن، 1 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — يتم قبول الطلبات لبرنامج زمالة مانديلا واشنطن للقادة الأفارقة الشباب الآن وحتى يوم الأربعاء، 11 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015.

Mandela Washington Fellowship for Young African Leaders.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150930/272546LOGO

برنامج زمالة مانديلا واشنطن للقادة الأفارقة الشباب، الذي بدأ في العام 2014، هو البرنامج الرئيسي لمبادرة الرئيس أوباما للقادة الأفارقة. وقد أطلقت مبادرة الرئيس أوباما في العام 2010 لدعم القادة الأفارقة الشباب الذين يقومون بتحفيز النمو والرخاء ويعززون الحوكمة الديمقراطية ويعززون السلام والأمن عبر أفريقيا.

في صيف العام 2016، سيتضاعف حجم برنامج زمالة مانديلا واشنطن لجلب 1000 من القادة الأفارقة الشباب إلى الولايات المتحدة للدراسية الأكاديمية والتدريب على القيادة. وسيسافر الزملاء المختارون إلى أحرام الجامعات والكليات الأميركية لمدة ستة أسابيع من التدريب الأكاديمي أو في معاهد تدريب القيادة في واحد من ثلاثة مسارات: الأعمال وريادة الأعمال، القيادة المدنية أو الإدارة العامة. الجديد في برنامج العام 2016 هو البرنامج التجريبي للتدريب المتخصص في مجال الطاقة. ويتضمن نموذج المعهد المكثف الروابط بين الدورات الأكاديمية والزيارات الميدانية، وفرص التواصل المهني وخدمة المجتمع، والأنشطة الثقافية المنظمة لتحقيق أقصى قدر من التعلم والتبادل الثقافي.

وإذ تم اختيارهم من ما يقرب من 50،000 من المتقدمين له في العام 2014 وحوالي 30،000 في العام 2015، فإن من بين زملاء برنامج مانديلا واشنطن أصحاب مشاريع مبتكرة شباب، قادة منظمات غير حكومية ونشطاء مجتمع، وصحفيون، وموظفو خدمة مدنية من المجتمعات الحضرية والريفية في جميع البلدان الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى الـ 49.

برنامج الزمالة هو تجربة مغيرة للحياة لهؤلاء القادة الأفارقة الشباب. وعلق زميل في البرنامج للعام 2015 من أوغندا، بقوله: “كانت هذه أفضل تجربة في حياتي حتى الآن. لقد تعلمت الكثير عن نفسي كفرد وعن زملائي القادة الشباب الأفريقيين، وهو شيء من شأنه أن يمكنني أكيدا أن أصبح قائدا أفضل وفردا أفضل.” ويقيم الزملاء علاقات وروابط دائمة مع الأميركيين ومع بعضهم البعض، مهنيا وشخصيا. زميل آخر من زملاء برنامج 2015 من نيجيريا قال، “لقد أصبحت شبكة اتصالاتي واسعة وعالمية، ولقد تعلمت كيفية استعمالها.”

لمزيد من المعلومات عن كيفية التقدم بطلب للبرنامج، يرجى زيارة youngafricanleaders.state.gov. ويمكنك أيضا الحصول على تحديثات عن البرنامج على فيسبوك Facebook.com/MandelaWashingtonFellowship، وعلى تويتر

Twitter.com/WashFellowship

اتصالات وسائل الإعلام: جنيفر نيفنز، jnevin@irex.org، 202-628-8188.