في إطار مبادرات رئيس الدولة لتنمية مختلف المناطق: بدء التشغيل التجريبي لمستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين

مبادرات رئيس الدولة /مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين.

ابوظبي في 10 ديسمبر/وام/في إطار مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتنمية جميع مناطق الدولة.. بدأ التشغيل التجريبي لمستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين الذي يعد من بين المشاريع التي قامت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة بتمويلها.

ويتولى تشغيل المستشفى الذي يتزامن افتتاحه مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الحادي والأربعين.. المركز الطبي الجديد.

و كان معالي احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، قد وقع نيابة عن وزارة شؤون الرئاسة اتفاقية مع مدير عام المركز الطبي الجديد, الدكتور.ب.ر. شيتي. لإدارة وتشغيل المستشفى، الذي سيفتتح رسميا في شهر مارس المقبل.

وبموجب الاتفاقية ستتمكن الوزارة من الاستفادة من خبرات المركز الطبي الجديد في تشغيل وإدارة المستشفيات، ومن خبرة الشركة الطويلة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين داخل الدولة لأكثر من ثلاثة عقود ونصف. وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من سعادة سلطان ضاحي الحميري وكيل الوزارة لقطاع الخدمات المساندة و الدكتور عبد الهادي الاحبابي رئيس قسم الشؤون الصحية بوزارة شؤون الرئاسة، وخليفة بطي عمير بن يوسف من المركز الطبي الجديد.

وأكد معالي احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة أن المشروع يأتي ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في القطاع الصحي والتي تؤكد حرص واهتمام سموه بتوفير خدمات علاجية متنوعة للمواطنين في مختلف المناطق .

وأضاف نائب وزير شؤون الرئاسة أن المستشفى مجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية الحديثة،وهو من المشاريع النوعية الخدمية في الدولة، حيث يعتبر من أسرع وأفضل المشاريع إنجازاً.

وأشار إلى حرص القيادة الرشيدة على رفع مستوى الرعاية الطبية في الدولة من خلال إنشاء المستشفيات بمواصفات عالمية، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، واستقطاب الكوادر الطبية ذات الكفاءات العالية في التخصصات النادرة.

كما أكد أن مستشفى الشيخ خليفة العام ، الذي يقع في منطقة السلمة بأم القيوين سيسهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة في الدولة وفي خلق فرص عمل للمواطنين في مجالات مختلفة ورفع مهاراتهم من خلال فرص الاحتكاك التي تتوفر لهم مع الطواقم الفنية والإدارية التي سيوفرها المركز الطبي للمستشفى المشار إليه . وقال بأن مستشفى الشيخ خليفة العام الذي بلغت تكلفة بنائه الإجمالية حوالي 550 مليون درهم، سيقدم خدمات علاجية مختلفة لأهالي الإمارة، ويضم أجهزة طبية متطورة، إضافة إلى الأثاث الطبي ذي المواصفات الحديثة، كما تمت مراعاة توزيع المداخل الرئيسية والطوارئ والخدمات بطريقة تسهل على المراجعين عملية الدخول والخروج.

و يتكون مستشفى ام القيوين من طابقين، وتبلغ مساحة المبنى الرئيسي حوالي 47 ألف متر مربع، وبسعة 203 أسرّة موزعة على عدة أجنحة مختصة، إضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات مثل الخدمات الميكانيكية، ومحطة الكهرباء، والخدمات الطبية، إلى جانب مبنى خاص للتخلص من النفايات الطبية.كما يضم المستشفى عدداً من العيادات والأقسام مثل عيادة الأسنان والجراحة والعظام وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيون، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، والباطنية، والجلدية، إضافة إلى قسم ، الصيدلة والمختبر، والتصوير، والطوارئ، والتعقيم.

كما تم تخصيص أجنحة للولادة، وأمراض النساء، وجناح الأطفال، والأطفال الخدج، وجناحين للنساء والرجال، ووحدة العزل، إضافة إلى جناح خاص للشخصيات المهمة، وغرف العمليات والعناية المركزة.وأكد أنه تم إنشاء مهبط للطائرات العمودية، ووحدة معالجة للمياه، كما تم تخصيص أكثر من 1014 موقفاً لسيارات المراجعين ، إضافة إلى عدد كافٍ من المواقف للعاملين في المستشفى.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ز م ن

Leave a Reply