فعاليات الأسبوع الثاني لملتقى السمالية الوطني تنطلق غدا

ملتقى السمالية الوطني / فعاليات . 

ابوظبي في 22 ديسمبر/ وام/ تنطلق صباح غد الأحد فعاليات الأسبوع الثاني لملتقى السمالية الوطني الذي ينظمه نادي تراث الامارات بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات .

ويقام الاسبوع الثاني تحت شعار” الإمارات وطن الريادة والتميز” وتستمر فعالياته لغاية 3 يناير المقبل ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الحادي والأربعين.

وقد خصصت فعاليات هذا الاسبوع لطالبات مركزي أبوظبي والسمحة النسائيين داخل جزيرة السمالية وفي مقرات المركزين وفي عدد من المناطق التي ستنفذ فيها الفعاليات والبرامج المعتمدة والتي تشتمل على دورات لتحفيظ القرآن والأكلات الشعبية والحناء والأشغال اليدوية وبرنامج البر وورش العمل والفنون اليدوية والمسابقات الثقافية والزراعة وألعاب الطائرات الورقية وغيرها من الأنشطة والزيارات.

وتشتمل فعاليات مركز أبوظبي النسائي على العديد من البرامج والفعاليات حيث تبدأ غدا بجزيرة السمالية فعاليات الطبخ الشعبي والأنشطة الزراعية تليها في اليوم الثاني رحلة الي حديقة المطار نظمت بالتعاون مع بلدية أبوظبي وتشتمل على ورش عمل ومسابقات.

ويشتمل يوم الثلاثاء على جولة في ميادين الجزيرة والعاب الطائرات الورقية الي جانب الطبخ الشعبي .

وسيكون اليوم المفتوح بمقر المركز حيث تجري العاب ومسابقات وورش عمل الى جانب التدريب والتحضير للحفل الختامي يوم الخميس بجزيرة السمالية والذي سيختم بالمسابقات وتكريم المتسابقين .

أما فعاليات مركز السمحة النسائي فتضم الكثير من الأنشطة التي تلبي احتياجات المشاركين وطموحاتهم فضلاً عن تقديم المركز لمسابقات ثقافية وتراثية وتحفيظ القرآن وورش وعروض تشمل العادات والتقاليد الألعاب الشعبية اضافة الى الطبخ الشعبي والأشغال اليدوية والطيران الإلكتروني هادفين من وراء ذلك الى غرس حب ماضي الأجداد في قلوبهم .

وتتوزع انشطة المركز وفعالياته بين مقر المركز وجزيرة السمالية ومخيم الطويلة بهدف احياء التراث الشعبي وغرسه في أعماق ناشئة النادي وتنويرهم بقيمه الأصيلة ولسد فراغهم بما يفيد لاكتساب روح الجماعة والتعاون من خلال ممارسة الأنشطة الجماعية سعيا الى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخا لمشاعر الارتباط بالوطن .

/خ/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/وح/هج

Leave a Reply