عمومية "الميرة" توافق على زيادة رأس مالها

الدوحة في 09 أكتوبر/قنا/ أعلنت شركة الميرة للمواد الإستهلاكية، أن جمعيتها العامة غير العادية وافقت على زيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة بما يعادل نسبة 100 بالمائة من الأسهم الحالية للمساهمين. 
وقال بيان صدر عن الميرة اليوم، “إن الجمعية العامة حددت سعراً إسمياً قدره عشرة ريالات للسهم الواحد مضافاً إليه مبلغ خمسة وثمانون ريالاً علاوة إصدار على كل سهم مع حق المساهمين القدامى في أولوية الاكتتاب”، معلنة تفويض مجلس الإدارة بكل الصلاحيات اللآزمة لتنفيذ قرارات الاجتماع وإنهاء إجراءاتها الرسمية بالدولة.
وأضاف البيان، أن الجمعية العمومية للشركة وافقت على تعديل المادة (14) من النظام الأساسي للشركة والتي منعت أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد على 5 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة باستثناء حكومة دولة قطر، كما وافقت على تعديل المادة (28) من النظام الأساسي للشركة والتي حددت مدة “انتخاب أعضاء مجلس الإدارة ثلاث سنوات ويجوز إعادة انتخاب العضو أكثر من مرة ويستثنى ممثلو حكومة دولة قطر من الإنتخابات”.
وقال السيد عبدالله بن خالد القحطاني رئيس مجلس إدارة الميرة، “إن الشركة قطعت في السنوات القليلة الماضية، رحلة ناجحة ووضعت استراتيجية توسع شاملة لزيادة فروعها في مختلف أنحاء قطر، لتتيح لكافة السكان إمكانية الوصول إلى جميع متاجرها والإستفادة من عروضها، كما وقعت اتفاقيات مع متاجر دولية بهدف توسيع رقعة انتشار العلامة التجارية للميرة خارج حدود دولة قطر”.
وأضاف، أن حصة الشركة في قطاع البيع بالتجزئة شهدت ازدياداً في الفترة الأخيرة واعداً بمواصلة مسيرة النجاح وتحقيق المزيد من العائدات في المستقبل القريب.
وأشار إلى عوامل وطنية ساهمت في نجاح العلامة التجارية للميرة في قطر، من بينها قوة واستقرار الاقتصاد القطري، والتزام الحكومة والشركة بالرؤية الوطنية 2030 وركائزها، لتنمو وتتطور الميرة بالتوازي مع مرحلة النمو والتنمية التي تعيشها الدولة.
وبين رئيس مجلس إدارة الميرة، أن استيراتيجية الشركة تقوم على ثلاث مرتكزات بهدف الحد من المخاطر المصاحبة لسوق يشهد نموا متسارعا، من بينها زيادة نمو سوقها الرئيسي الناتج عن تعزيز مكانتنا في السوق من خلال اعتماد نموذج مبتكر لمتاجر البيع بالتجزئة، وافتتاح فروع جديدة لزيادة مساحات البيع، والإستحواذ على مؤسسات ترفع من قيمة علامتها التجارية.
إلى جانب ما تنتهجه الشركة من خلق “قيمة مضافة” من خلال زيادة كفاءة عملياتها، والتقيد بأفضل الممارسات والتركيز على زيادة التوعية بعلامتها التجارية وغيرها، إضافة إلى وضع الخطط وتوقع الفرص الاستثمارية في مجال البيع بالتجزئة.

Leave a Reply