عبد الغفار حسين : الموقوفون أشاروا إلى مكرمة رئيس الدولة بإرسال مبالغ مالية لأسرهم لمساعدتهم

جمعية الإمارات لحقوق الإنسان / مؤتمر صحفى
دبى فى 23 أكتوبر/ وام / قال سعادة عبد الغفار حسين رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان خلال المؤتمر الصحفى لجمعية الإمارات حول وضع الموقوفين فى التنظيم السري فى دولة الإمارات أن الموقوفين أشاروا خلال مقابلتهم لاعضاء الجمعية ووفد المنظمة العربية لحقوق الانسان ..إلى مكرمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفطه الله ” بإرسال مبالغ مالية / فى حدود 50 ألف درهم لأسرهم لمساعدتهم ” فى بادرة طيبة تجاه أبنائه حيث أن الموقوف هو عائل الأسرة .وأوضح أن بعضهم قال أن أسرته بحاجة إلى المزيد فتم إرسال مبالغ أخرى لهم .

وقال ” إن هذه المكرمة جاءت بمبادرة من صاحب السمو رئيس الدولة وجزاه الله خيرا وهو ما يعكس اهتمام المسئولين والقيادة “.. مضيفا أن منظمات حقوق الإنسان لا تعلم عن ذلك وهو لايحصل فى أى مكان .

وأضاف ” عرفنا بالمكرمة من الموقوفين وهى مكرمة من سموه لأبنائه ” وقال أيضا أن أحد المسئولين قال ” إننا نعتبرهم أولادنا ونحاول أن نعيدهم إلى الصواب ” .

وأشار إلى أن أحوالهم جيدة ويلقون المعاملة الحسنة سواء من الجهات الأمنية أو النيابة بل أنهم استغربوا بأنفسهم .. وأضاف أن معاملة الموقوفين تتم بمساواة بين الجميع وهو ما يعكس اهتمام المسئولين من لغط بشان سوء المعاملة وأكدوا توفير الرعاية الصحية الى جانب نظافة الغرف وسعتها ويتوفر بها التلفزيون والتكييف .

وأوضح ردا على أسئلة الصحفيين أن هناك جهات دولية / المعنية بحقوق الانسان / تتدخل وبعضها قد تقول أشياء لاتمثل الحقيقة لأنها تتلقى أخبارا من هنا وهناك .. مشيرا إلى زيارة وفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان الذى جاء للاستفسار عن أوضاع الموقوفين وإتاحة المجال له للقاء الموقوفين .. مضيفا أن الباب مفتوح أمام مجئ أى أحد / بأي جهة معنية بحقوق الإنسان / إلى الإمارات لكى يستفسر عن هؤلاء أو عن غيرهم .

وقال أن هيومن واتش رايتس تأتي ولا تقابل إلا من تريد هى أن تقابله ..

مشيرا إلى أنه من المفروض أن تأتي مثل هذه الجمعيات إلى جمعية الإمارات لحقوق الإنسان لكى تستوضح بشأن مثل هذه الأمور .. مضيفا ” إنه من حقنا أن يتصلوا بنا ويستفسرون ونحن نجيب على أى استفسار ” .

وأضاف ” أعتقد أن منظمة هيومن واتش رايت لديها سياسة معينة تتبعها ونحن لانستطيع ان نفرض عيلها رأينا فى الموضوع ” .

وقد حضر المؤتمرالصحفى للجمعية كل من خالد الحوسنى أمين السر العام للجمعية وجميلة الهاملى عضو مجلس الإدارة وعلى سالم القيشى رئيس لجنة السجناء والمشتبه فيهم الذين شاركوا فى الرد على أسئلة الصحفيين والمراسلين .

كما حضرالمؤتمر محمد الحمادى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية وأحد المحامين عن أحد الموقوفين .

وام/ د / لب .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/لب/ز م ن

Leave a Reply