عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب

عبدالله بن زايد / مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب / اجتماع.

أبوظبي في 20 ديسمبر / وام / ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب اليوم اجتماع مجلس إدارة المؤسسة.

تم خلال الإجتماع إجازة ميزانية العام 2013 وإقرار خطة عمل برامج المؤسسة الستة للعام المقبل إضافة إلى استعراض إنجازات المؤسسة خلال عام 2012 والذي شهد انطلاقة جديدة للمؤسسة محققة تغييرا جذريا في استراتيجية عملها ومتبنية نموذج عمل جديد يتجاوز تقديم المنح فقط إلى تنفيذ برامج تعتمد على نموذج ” الاستثمار المجتمعي” فيما ركزت على شريحة الشباب من عمر/ 15 / حتى/ 35 / عاما.

وتطرح المؤسسة حاليا ستة برامج في مراحل مختلفة تهتم بتطويرها و توسيع نطاقها بما يخدم الشباب في الإمارات على الوجه الأمثل على أن تحدث هذه البرامج تغييرا حقيقا وتترك أثرا إيجابيا على المدى الطويل على الشباب الإماراتي والمجتمع الذي يرتبطون به وعلى شركاء المؤسسة.

وناقش الإجتماع الأولويات الاستراتيجية للمؤسسة خلال عام 2013 والتي تعنى بأن تكون قائمة على الكفاءة التنظيمية والخبرة في العمل في مجال النفع الاجتماعي بما يضمن أن تكون المؤسسة كيانا يطبق معايير الاستدامة المالية وأن تقدم برامج مستدامة ذات تأثير دائم وإيجابي وقابل للقياس واستعرضت المؤسسة الاستراتيجية التي اتبعتها للخروج بشكل مهني من نموذج العمل القديم القائم على تقديم المنح.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن .. ” مؤسسة الإمارات أكدت خلال السنة الماضية جديتها والتزامها بتقديم مشاريع أعمال ريادية برؤية اجتماعية تهتم بالتركيز على الشباب في الإمارات بما ينمي من طاقاتهم ومهاراتهم ويساعدهم على التقدم والريادة في مجتمعهم وهو ما بدأت المؤسسة تحقيقه من خلال إطلاق برامج جديدة وتطوير وتوسيع نطاق برامج قائمة ” .

وأكد سموه دعم مجلس الإدارة الكامل لتحقيق أفضل النتائج المرجوة من البرامج والمشاريع المطروحة والتي تهدف إلى تنمية الشباب في الإمارات.

وأضاف أن المجلس يدعم كل التغييرات الهيكلية التي قامت بها مؤسسة الإمارات خلال الفترة الماضية .. مشيرا إلى أن نموذج العمل الجديد للمؤسسة قد أثبت إيجابيته في وضع المؤسسة في سياق أفضل يمكنها من تحقيق تأثير ملموس على حياة الشباب في دولة الإمارات.

هك / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جنا/دن/ز ا

Leave a Reply