عبدالله بن زايد ووزير خارجية مونتينيغرو يبحثان العلاقات الثنائية ..

عبدالله بن زايد /وزير خارجية مونتينيغرو / مباحثات.

بودغوريتسا في 17 مارس/ وام/التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في بودغوريتسا عاصمة جمهورية مونتينيغرو اليوم معالي إيغور لوكشيتش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتكامل الأوروبي في مونتينيغرو.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات والتطورات الاقليمية والدولية الراهنة.

وتم في ختام اللقاء التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة ومذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين .

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع معالي إيغور لوكشيتش عن سعادته بتطور العلاقة بين دولة الإمارات وجمهورية مونتينيغرو .. وعبر عن ثقته بأن لقاءاته مع كبار المسؤولين في مونتينيغرو ستسهم في تعزيز تلك العلاقة الطيبة.

وأكد سموه أن الزيارات رفيعة المستوى والمتواصلة لقيادتي البلدين أسهمت في تطور وازدهار العلاقات الدبلوماسية بشكل سريع وملحوظ بعد تأسيسها في عام 2008 .

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ” إيمانا منا بأهمية هذه العلاقات قمنا بافتتاح سفارة الامارات في بودغوريتسا في 2010 لنكون بذلك الدولة العربية الوحيدة التي قامت بهذه الخطوة.. وإنني سعيد بإفتتاح السفارة رسميا خلال زيارتي الحالية لمونتينيغرو “.

وأشار سموه إلى ” أن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز وتقوية روابطها مع مونتينيغرو حيث تم سابقا التوقيع على العديد من الاتفاقيات منها اتفاقية الازدواج الضريبي والنقل الجوي وحماية الاستثمار ..كما تم التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل لتأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة واتفاقية المشاورات السياسية خلال هذه الزيارة”.

وأعرب سموه عن تطلعه وطموحه لمزيد من التعاون والاستمرار في تعزيز العلاقات مع مونتينيغرو في المجالات كافة “.

حضر اللقاء سعادة حفصة عبدالله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتينيغرو.

/مط/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/وح/ع ا و

Leave a Reply