” طاقة ” تعين عضوين منتدبين في المملكة المتحدة والعراق

أبوظبي / شركة “طاقة” العالمية/ تعيينات .

أبوظبي في 9 مايو / وام / عينت شركة ” طاقة ” العالمية التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها .. بيت جونز عضوا منتدبا جديدا للشركة في المملكة المتحدة خلفا للسيد ليو كوت الذي تم تعيينه كعضو منتدب لشركة ” طاقة ” في العراق.

ويتولى السيد جونز وهو بريطاني يحمل شهادة ماجستير في أبحاث العمليات من جامعة برمينغهام..إدارة عمليات النفط والغاز في منطقة بحر الشمال من مقره عمله في مدينة أبردين.

ويأتي انضمام السيد جونز إلى شركة ” طاقة ” بعد مسيرة حافلة له في شركة ماراثون أويل كورب شغل خلالها منصب نائب الرئيس الإقليمي ـ ويومينغ بالإضافة إلى مناصب عديدة أخرى منها العضو المنتدب في المملكة المتحدة حيث كان مسؤولا عن عمليات الشركة هناك.

ومن جهته سيتولى السيد كوت الذي يحمل الجنسية الهولندية مسؤولية جميع عمليات ” طاقة ” في العراق ليواصل مسيرة عطائه في الشركة التي بدأت منذ انضمامه إليها في عام 2008.

وقال ديفيد كوك المسؤول التنفيذي ورئيس قطاع عمليات النفط والغاز في شركة ” طاقة ” ..” لقد نجح السيد ليو كوت في بناء شركتنا من الصفر في المملكة المتحدة إلى أن أصبحت الآن واحدة من الشركات الرائدة في عمليات النفط والغاز في منطقة بحر الشمال.. ويسرني جدا أن يبدأ كوت مهمة أخرى وأن يحقق نجاحا آخر بالتأسيس لعملياتنا الجديدة في العراق”.

كما أشاد كوك بالمهارات والخبرات القيادية التي يتمتع بها السيد بيت جونز.. وقال ” إن جونز سيقود المرحلة الثانية من تطوير عمليات الشركة في منطقة بحر الشمال..ولقد نجحنا مسبقا بتطوير أصولنا في المنطقة الشمالية من بحر الشمال ونتطلع للتوسع من خلال عمليات الاستكشاف والتطوير وأصول شركة ” بي بي ” التي استحوذنا عليها مؤخرا “.

يذكر أن نشاط “طاقة” في قطاع النفط والغاز يمتد على نطاق جغرافي واسع يشمل أميركا الشمالية والمملكة المتحدة وهولندا وقد بلغ معدل إنتاجها اليومي نحو/ 135 / ألف برميل من النفط المكافئ خلال عام 2012.

هد / لب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/لب/ز ا

Leave a Reply