" طاقة " تستحوذ على حصة من شركة " هيماشال سورانج باور ليمتد "

طاقة / استحواذ

أبوظبي في 13 يناير / وام / استحوذت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ” طاقة ” على حصة في شركة ” هيماشال سورانج باور ليمتد” التي تتولى تطوير محطة ” سورانج ” للطاقة الكهربائية المائية في ولاية هيماشال براديش شمال الهند والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية / 100/ ميجاواط.

وتمت الحيازة من خلال مشروع مشترك مع شركة ” جيوتي ستركتشرز ليمتد ” الهندية التي تعمل في مجال البنيات التحتية الكهربائية والتي كانت وقعت مذكرة تفاهم مع ” طاقة ” خلال شهر يوليو 2011 لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الطاقة الهندي.

وكانت ” طاقة ” و” جيوتي ستركتشرز ليمتد ” قد اشترتا حصة أقلية في شركة ” هيماشال سورانج باور ليمتد ” وهي ائتلاف بين شركتي ” ان سي سي ” و إنفراستكتشر ليزينج آند فايناشيال سيرفيسز ليمتد..وبعد استيفاء الشروط المسبقة ستستحوذ ” طاقة ” وجيوتي ستركتشرز تدريجيا على كامل رأس مال شركة ” هيماشال سورانج باور ليمتد ” وتشغيل المحطة..وستستحوذ “طاقة ” على حصة الأغلبية في المشروع المشترك.

وصرح كارل شيلدن الرئيس التنفيذي لشركة طاقة..أن الشركة تسعى إلى إنشاء مشاريع للطاقة المتجددة جنبا إلى جنب مع عملياتها الحالية في مجال الفحم الحجري في منطقة نيفيلي..منوها بأن هذا الاستثمار يؤكد ثقة الشركة في سوق الطاقة الهندية.

واكتمل العمل بنسبة / 85 / في المائة في إنشاء محطة سورانج للطاقة الكهرومائية المتوقع تدشين عملياتها خلال عام 2013 وستستفيد المحطة من المياه المتدفقة من نهر ” سورانج خاد ” الذي ينبع من جبال الهيمالايا لتوفير الكهرباء للولايات الشمالية في الهند وهي منطقة تواجه حاليا نقصا في إمدادات الطاقة.

وسيستخدم المشروع تكنولوجيا المياه الجارية لتحويل التدفق الطبيعي من مياه النهر إلى كهرباء دون الحاجة إلى بناء خزان.

وتدير ” طاقة ” حاليا محطة لتوليد الكهرباء من فحم اللغنيت في منطقة نيفيلي جنوب الهند وتبلغ طاقتها الإنتاجية /250/ ميجاواط.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/دن/ز ا

Leave a Reply