صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركاء مستثمرون رائدون في لينتا ليميتد

موسكو في 24 مارس/ آذار/ 2015 / بي آر نيوز واير — عمل صندوق الاستثمار المباشر الروسي كمستثمر رائد قوي في طرح وإرساء أسهم بقيمة 225 مليون دولار في لينتا ليميتد، التي تعتبر واحدة من أكبر وأنجح متاجر البيع بالتجزئة في روسيا. وبدوره انضم إلى صندوق الاستثمار المباشر الروسي مستثمروه المشاركون وشركاء في الشرق الاوسط وآسيا وأوروبا إلى جانب مستثمرين آخرين لدعم نمو وتطوير لينتا في روسيا.

Russian%20Direct%20Investment%20Fund%20Logo صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركاء مستثمرون رائدون في لينتا ليميتد

Russian Direct Investment Fund Logo۔

شعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20130215/594798

شارك صندوق الاستثمار المباشر الروسي في عملية توليد وتقييم وتسجيل طلبات المستثمرين على الأسهم في عملية طرح إيصالات الإيداع العالمية التي تمثل الأسهم التي تم إصدارها حديثا في لينتا ليمتد. وعززت المبالغ الميزانية العمومية للشركة وستسهل برنامج التوسع السريع في انحاء روسيا.

وقال كيريل ديميتريف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، ” هذا الطرح بارز حيث أنه يمثل اهتماما قويا بمجموعة متنوعة جغرافيا لمؤسسات أجنبية للاستثمار في شركة روسية رائدة على الرغم من بيئة السوق التنافسية. ويسر صندوق الاستثمار المباشر الروسي أنه قدم يد العون إلى لينتا في تعهيد وإرساء ليس فقط المستثمرين في الشرق الاوسط لكن وعدد من الصناديق الاوروبية أيضا “.

وقال جان دونينج، الرئيس التنفيذي للينتا، ” نحن مسرورون بحصولنا على دعم صندوق الاستثمار المباشر الروسي ونرحب به كمستثمر رئيسي جديد بعد طرحنا الناجح للأسهم. الطلب على الأمر كان قويا مدفوعا بقدرة لينتا المشهود لها في توفير توسع سريع في المتاجر وأدائها الاقتصادي القوي وقدرتها الفائقة على التكيف لتلبية احتياجات عملائها الذين يواجهون ضغطا على ميزانية منازلهم “.

وقد تأسس صندوق الاستثمار المباشر الروسي في عام 2011 لصنع الاستثمار المساعد للأسهم خاصة في روسيا بجانب مستثمرين استراتيجيين وماليين دوليين يتمتعون بسمعة مرموقة. ويعمل صندوق الاستثمار المباشر الروسي كمحفز للاستثمار المباشر للاقتصاد الروسي. ويتخذ الصندوق من العاصمة الروسية موسكو مقرا له.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع:  http://www.rdif.ru

تعتبر لينتا واحدة من أكبر متاجر التجزئة في روسيا وثاني أكبر المتاجر الكبرى في الدولة (من حيث مبيعات عام 2013) . تأسست الشركة عام 1993 في سان بطرسبرج. وتشغل لينتا 111 متجرا كبيرا (هايبر ماركت) في 62 مدينة في أنحاء روسيا و 24 (سوبر ماركت) في موسكو وإقليم موسكو على مساحة بيع تقدر ب 590ر720 قدم مربع تقريبا. ومساحة متجر لينتا الكبير ( هايبر ماركت) تبلغ 300ر6 قدم مربع. ولدى الشركة اربعة مراكز توزيع للهايبر ماركت. وصيغ البيع في الهايبر ماركت مختلفة من ناحية العروض واستراتيجيات التسعير فضلا عن تشكيلة المنتجات المحلية. ووظفت الشركة 35100 شخص حتى 31 ديسمبر 2014. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة  http://www.lenta.com

صورة:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20130215/594798

المصدر: صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

Leave a Reply