صحيفة البيان تحتفي بالذكرى السابعة لتولي محمد بن راشد مقاليد الحكم في إمارة دبي

صحيفة البيان/ذكرى تولي محمد بن راشد الحكم في دبي/ملحق.

دبي في 4 يناير /وام/ احتفت صحيفة البيان في عددها الصادر اليوم بالذكرى السابعة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي التي تحل اليوم.

وطرزت الصحيفة على صفحتها الاولى افتتاحية بهذه المناسبة قالت فيها.” عندما تتحدث الإنجازات تستنهض الأمة بأسرها مجداً تليداً يحضر بقوة في عالم العمالقة الراهن وتسمو الهوية الوطنية بشرف حمل الريادة ورسالة العطاء والإشعاع الحضاري من جديد.

الذكرى السابعة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في إمارة دبي تحل اليوم متفردة بمغازي “معجزة الصحراء” ومبانٍ توازي المعاني في سلم المجد فيصبح التوقيت الزمني عنواناً مميزاً للمكان المشرق بمرحلة جديدة من الإنجازات القادمة في ظل سباق تحد يحمل الوطن إلى الرقم واحد ومعه يحمل الأمتين العربية والإسلامية إلى موعد مع مكانتها اللائقة في التاريخ المعاصر.

سبع سنوات تلخص محطات عظـيمة من مسيرة الوطن نحو العلياء والسؤدد وتؤرخ لفلسفة “حكم التفوق” على المعضلات بتحويلها إلى تحدياتٍ لينة أمام العزيمة والإرادة في قاموس دولة خلا من كلمة المستحيل وتجاوز الممكنات نحو التطلعات المحلية والقومية ومقارعة حضارية للمدارات العالمية.

لا تكفي المساحات لتعداد إنجازات قائد فذ وإنسان أب وجه الضمير الإنساني دوماً نحو المنسيين بمبادرات تترى ونشر ثقافة الرفاه والتنافس في إطار الازدهار وزرع الأمل في قفار البؤس وأضاء مشاعل الاستبشار في ليل النزاعات ودعا العالم للعودة إلى رشده ووضع “عربة السياسة” خلف حصان الاقتصاد في درب العدالة الاجتماعية.

تزامنت الذكرى السامية مع بزوغ عام جديد أشرقت شمسه أولاً على عمال الخدمات الإنسانية العامة قبل جموع المحتفلين قرب منارة “برج خليفة”..

وفي بداية العام حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تقديم أغلى الهدايا لشعبه والمقيمين بوعد القادم الأجمل: “لدينا قاعدة ذهبية في دولة الإمارات منذ 41 عاماً.. كل عام لا بد أن يكون أفضل من الذي قبله.. وكل إنجاز لا بد أن يكون أقوى من الذي سبقه”.

كل مواطن باتت ترفع له القبعات أينما حل وكل مقيم تجذرت فيه مفاهيم جديدة للانتماء إلى أرض الفرص وتحقيق الطموحات وكل وجدان آدمي من مشارق الكرة إلى مغاربها يهفو إلى وعد الرخاء الإماراتي.

لا تعابير في اللغة تضاهي علو الإنجازات ولا نملك جميعنا من بني وطنك والأوطان الأخرى سوى أن نقول: يا سيد الأمل.. شكراً لك.

كما أصدرت الصحيفة ملحقا بهذه المناسبة بعنوان “محمد بن راشد فارس التحديات” تضمن مجموعة من العناوين من أهمها “محمد بن راشد.. سياسة السلام وقبول الآخر” و”قائد لا يؤمن بالمستحيل بل بقوة الإرادة والإقدام” و”التعليم روح التميز والطيران قاطرة التقدم” و”العالم يتذكر صاحب المركز الأول” و”محمد بن راشد: خبرت الاقتصاد الذي يناسب دبي ميدانياً قبل التعلم من النظريات الحديثة” و”حكيم يرسم المستقبل بنظرة شاملة” و”مواقف في صور”.

/خلا.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ا ب/هج

Leave a Reply