شركة Gemalto تتيح قدرات إصدار التذاكر عن طريق الهواتف الجوالة باستخدام تقنية اتصالات المجال القريب “NFC” لهيئة النقل العام في مدريد

المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة، برشلونة – 3 مارس 2015  / گلوب نیوز وائر / نولج بائے لین — شركة Gemalto، الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO)، توفر حلاً لاتلامسياً شاملاً للهواتف الجوالة وذلك ضمن مشروع استرشادي سوف يتيح الوصول الآمن والسهل من خلال تقنية اتصالات المجال القريب إلى نظام النقل في مدريد. تقوم شركة Gemalto بتوفير Allynis Trusted Service Manager (TSM) وبطاقة UpTeq Multitenant SIM المزودة بتقنية DESFire على التوالي إلى شركة النقل الإقليمي في مدريد “CRTM” وشركة Telefonica، مشغل شبكات الهواتف الجوالة الرائد في إسبانيا. وقد قامت شركة النقل في مدريد “EMT” بدمج حل TSM من شركة Gemalto في النظم الخلفية لشركة النقل الإقليمي في مدريد. وسوف تعرض Gemalto هذا الحل في المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة 2015 (الصالة 5 الجناح 5A80).

وقد تم تصميم المشروع بحيث يثبت سرعة وسهولة القناة الجديدة للمستخدمين النهائيين، فضلاً عن مجموعة من الفوائد التجارية المميزة لمقدمي الخدمات. لن يتعين على المستخدمين سوى تنزيل تطبيق النقل الذي طورته شركة Samsung والمصمم خصيصاً لهواتف Samsung Galaxy الذكية. يسمح هذا الحل بتقديم خدمات تضمن للمستخدمين حسن التجربة عند تلقي الأسعار والتفاعل مع بطاقة النقل الافتراضي لمراجعة الرصيد المتبقي وغير ذلك. يتيح تطبيق Samsung تسجيل بطاقات الدفع بأمان وشراء التذاكر الرقمية بسهولة ويسر. يُستخدم حل TSM لملء التطبيق على بطاقة SIM بالتذاكر التي يشتريها المستخدمون الآن.

وسوف تستفيد CRTM من قناة عالية الكفاءة لمبيعات التذاكر تتوافر لعملائها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك من هواتفهم الجوالة مباشرة. يجري الحد من التأخيرات والاختناقات عند حواجز التذاكر التي تحدث نتيجة بحث المسافرين عن البطاقات الصحيحة في محافظهم، بينما ينتقل المسافرون بنقرة سريعة على الهاتف على أجهزة القراءة اللاتلامسية القائمة بشبكة مدريد للنقل.

وطبقاً لشركة CRTM “فإن CRTM ملتزمة بالبناء على نجاح نظام إصدار التذاكر اللاتلامسي الحالي لديها من أجل إدخال مزيد من التحسينات على تجربة السفر للعملاء. وتمثل المبادرة النشر الأول لتقنية MIFARE DESFire المستخدمة بالاقتران مع TSM لتطبيق نظام تذاكر لاتلامسي للهواتف الجوالة داخل شبكة النقل العام”.

يقول إنريك دييجو بيرناردو، مدير الابتكار في شركة EMT “تسعى EMT دوماً إلى استخدام أحدث التقنيات، لذا قمنا بتطوير خادم Desfire Commands Server في السحابة الإلكترونية، على نحو يتوافق مع بطاقة النقل العام لمدريد واتصالات المجال القريب”.

وأضاف فيليب كامبريل، رئيس منطقة أوروبا والمتوسطي ودول الكومنولث المستقلة لدى شركة Gemalto “لقد ترسخت مكانة إسبانيا كمُحدد للاتجاهات الأوروبية فيما يتعلق بالتبني المبكر والنشط للخدمات اللاتلامسية، لذا فإن الانتقال إلى الحلول القائمة على الهواتف الجوالة يمثل الخطوة المنطقية القادمة”. وتابع “مع بلوغ معدلات انتشار الهواتف الجوالة إلى 83%، فإن CRTM في موضع مثالي لتحقيق مزيج جذاب بين الارتقاء بمعايير الخدمة العالية والكفاءة التشغيلية. ومن خلال اختيار النهج القائم على بطاقات SIM المستندة إلى تقنية اتصالات المجال القريب في استراتيجية النقل المرتبطة بالهواتف الجوالة في مدريد وما توفره من طمأنه، فإن مدريد تحذو حذو مدن كبرى أخرى مثل هونغ كونغ وشنغهاي.

حول جيمالتو
جيمالتو (يورونكست NL0000400653 GTO)، هي الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية مقدارها 2,4 مليار يورو لعام 2013 وأكثر من 12،000 موظف يعملون في 85 مكتبا و25 مركزاً من المراكز الخاصة ببحوث البرمجيات وتطويرها، وهي تقع في 44 بلداً.

نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. إن المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم ترغب في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والتعامل مع المصارف والتسلية والعمل، في أي وقت وفي كل مكان، بطرق ممتعة وآمنة. تلبّي جيمالتو الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهاتف الشخصي، والدفع الآمن، ومصادقة الوصول للسحابة الإلكترونية، وحماية الهوية والخصوصية، والرعاية الصحية الإلكترونية، وكفاءة الحكومة الإلكترونية، والحصول على التذاكر بطريقة مريحة، وتطبيقات آلة لآلة (M2M) يمكن الاعتماد عليها. نحن نقوم بتطوير البرمجيات المدمجة والآمنة والمنتجات الآمنة التي نقوم بتصميمها وتخصيصها. منصاتنا وخدماتنا تقوم بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تتضمنها والخدمات الموثوقة للمستخدم النهائي صارت ممكنة.

ابتكاراتنا تمكّن عملاءنا من تقديم الخدمات الرقمية الموثوقة والمريحة للمليارات من الأفراد. تزداد جيمالتو ازدهاراً مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون حلولها للتفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو متابعة @gemalto على تويتر.

لمسؤولي الاتصالات الإعلامية بشركة Gemalto، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.gemalto.com/companyinfo/media

إن صياغة هذه النشرة الصحفية هي ترجمة ولا يجوز اعتبارها رسمية بأي حال من الأحوال، كما أن النسخة الأصلية باللغة الإنكليزية من هذه النشرة الصحفية هي النسخة الموثوقة الوحيدة التي يعتدّ بها في حالة وجود تعارض مع الترجمة.

جهات الاتصال الإعلامية لدى Gemalto:

نيكول وليامز
أمريكا الشمالية
8921 758 512 1+
nicole.williams@gemalto.com

فانيسا فيالا
أوروبا ودول الكومنولث المستقلة
299 129 210 89 49+
vanessa.viala@gemalto.com

فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com

إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com

بيير ليليفر
آسيا باسيفيك
3802 6317 65+
pierre.lelievre@gemalto.com

Leave a Reply