شركة كريمزون لوجيك تفوز بمشروع ضخم في سلطنة عمان

- الشركة ستقوم بتنفيذ بناء أول نافذة إلكترونية واحدة للسلطنة فضلا عن نظام موحد لإدارة الجمارك فيها

مسقط، سلطنة عمان، 13 أيار / مايو، 2013 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “كريمزون لوجيك” CrimsonLogic، وهي مزوِّد رائد لحلول وخدمات الحكومة الإلكترونية التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها، أنها فازت بعقد كبير في عمان، وهو الأول لهذه الشركة في هذا السوق. وسيكون مطلوبا من هذا المشروع تحقيق هدفين رئيسيين – الاول هو تخطيط وتطوير وإطلاق النافذة الإلكترونية الواحدة الأولى لشرطة عمان السلطانية والإدارة العامة للجمارك، والثاني هو إطلاق نظام إدارة متكامل للجمارك ليحل محل النظام الحالي.

النافذة الإلكترونية الواحدة (SEW)  هي عبارة عن منصة تسمح لمجتمعات الأعمال التجارية بتقديم المعلومات والوثائق الموحدة عبر نقطة دخول واحدة للوفاء بالمتطلبات التنظيمية ذات الصلة بالاستيراد والتصدير والمرور عبر الأراضي العمانية.  أما نظام إدارة الجمارك المتكامل (ICMS)  فيسمح للإدارة العامة للجمارك بتعزيز إدارة الجمارك لتلبية المعايير الاقتصادية واتجاهات العولمة الحالية.

وقال العميد عيسى الكيومي، المدير العام للجمارك العمانية “ان تنفيذ نظام النافذة الإلكترونية الواحدة الفائق التطور ونظام إدارة الجمارك المتكامل سيعتمد على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات لتوفير منصة موحدة لتحسين العمليات التجارية وتنفيذ التخليص الجمركي ذي الكفاءة والفعالية لمجتمعات الأعمال في سلطنة عمان. لقد اخترنا شركة كريمزون لوجيك لتنفيذ هذا المشروع البارز لأن لدى الشركة سجلا حافلا في تنفيذ الحلول المبسطة التي تحقق النتائج المرجوة، بما في ذلك مشاريع متعددة في منطقة الخليج.”

وسيتم نشر كلا النظامين في وقت واحد في 28 موقعا جمركيا في سلطنة عمان في هذا المشروع الذي يستغرق تنفيذه عدة سنوات.

وقال ليونغ بنغ كيونغ، الرئيس التنفيذي لشركة كريمزون لوجيك ” نحن سعداء ويشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل سلطنة عمان للقيام بهذه المبادرة الوطنية الهامة التي تشارك فيها وكالات وإدارات حكومية متعددة، إذ أنها تظهر بوضوح الثقة التي توليها السلطنة لشركة كريمزون لوجيك لتقديم حل على المستوى العالمي من شأنه أن يلبي التوقعات. وأضاف أن “سلطنة عمان سوق استراتيجي مهم لشركة كريمزون لوجيك كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ مثل هذا المشروع على نطاق واسع هناك، وبالاستفادة من خبرتنا العالمية وسجلنا الحافل، فإنني واثق أن حلنا سوف يعزز إلى حد كبير القدرة التنافسية الدولية لسلطنة عمان فضلا عن تعزيز موقعها الإقليمي في منطقة الخليج “.

وقد ساهمت دوائر حكومية سنغافورية مثل مؤسسة سنغافورة الدولية(IE Singapore) ، والهيئة العامة لتنمية المعلومات والإتصالات في سنغافورة  (IDA)و آي دي أيه IDA International  في إنجاح فوز شركة كريمزون لوجيك بعطاء تنفيذ هذا المشروع في سلطنة عمان.

وبعد أن يتم إطلاق مشروعي النافذة الإلكترونية الواحدة ونظام إدارة الجمارك المتكامل، فإن من المتوقع للمشروعين توفير منصة الكترونية لسلطنة عمان والمجتمعات التجارية لإدارة العمليات الإدارية واللوجستية بكفاءة أكبر، مثل القضاء على العمليات المكررة، وتوحيد العمليات والحد من المعاملات الورقية.

وسيوفر هذا الحل أيضا قناة واحدة على الانترنت عن طريق ربط وكالات مختلفة مشاركة في عملية الاستيراد / التصدير إلكترونيا لتسهيل تبادل البيانات لتطبيق التراخيص والتصاريح، وتوفير الخدمة الذاتية لخدمات الجمارك الشاملة على الانترنت التي تسهل أعمال مجتمعات الأعمال المحلية. وبهذه الطريقة، يمكن لسلطنة عمان توحيد قنوات الوصول وتطبيقات الدعم الأساسية للجمارك من خلال الحل ذاته، حيث يمكن تحليل بيانات التجارة بدقة لتسهيل أفضل قياس وتوقعات للنمو.

وأضاف العميد عيسى الكيومي : “مع الزيادة المتوقعة في الكفاءة التجارية، فإن هذا المشروع سيعطي دفعة كبيرة من الثقة  لتطلعات السلطنة لتصبح مركزا للتجارة الإقليمية والعالمية.”

وتقوم شركة كريمزون لوجيك بتنفيذ مشاريع مختلفة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 أعوام، بما في ذلك البحرين، قطر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بفضل سنوات أكثر من الخبرة (ما يقرب من 25 عاما) في نشر أنظمة تسهيل التجارة على الصعيد العالمي.

وقال يوجين وونغ، رئيس مجلس إدارة  شركة كريمزون لوجيك إن “سنغافورة يتم تصنيفها في المراتب العليا بصورة ثابتة في تقرير القيام بالأعمال للبنك الدولي منذ العام 2006. فبيئتها التجارية مشجعة للغاية لرواد الأعمال ومجتمعات الأعمال للقيام بالأعمال بسهولة فيها. وقد ساعدت حلولنا لتسهيل التجارة سنغافورة بصورة استراتيجية على تعزيز قدرتها التنافسية، وأن يتم منح الثقة لشركة سنغافورية من قبل سلطنة عمان وغيرها من العملاء الحكوميين على الصعيد العالمي لتنفيذ هذه الحلول ، لهو دليل على أن أفضل الممارسات في فئتها لدينا هي ممارسات مثبتة وأن المعرفة التي لدينا هي معرفة ذات قيمة عالية.”

ومن المتوقع للمشروع العماني أن يبدأ تنفيذه في النصف الثاني من العام 2013. وبصورة منفصلة، فإن شركة كريمزون لوجيك ستشارك وسوف يتحدث مسؤولوها في مؤتمر ومعرض منظمة الجمارك العالمية لتقنية المعلومات المقبل والمقام بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 14 الى 16 من شهر أيار / مايو 2013.

نبذة عن شركة كريمزون لوجيك بي تي إي المحدودة

إن شركة كريمزون لوجيك هي شريك موثوق للحكومات في جميع أنحاء العالم. ولأكثر من 20 سنة عملت كريمزون لوجيك مع حكومات حول العالم لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للتعاون بسلاسة أكثر مع مواطنيها. وقد واصلت شركة كريمزون لوجيك وضع المعايير لهذا القطاع من الأعمال بتقديِم حلول الحكومة الإلكترونية من المستوى العالمي. وتوفر شركة كريمزون لوجيك خدمات النهاية – إلى النهاية من تصميم وبناء حلول الحكومة الإلكترونية، إلى تشغيل هذه الخدمات من أجل تحقيق تحسينات كبيرة ودائمة. للحصول على معلومات إضافية، يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت على العنوان التالي: www.crimsonlogic.com.

لاتصالات وسائل الإعلام:

فرانسيس هوان

شركة كريمزون لوجيك بي تي إي المحدودة

رقم الهاتف: +65-6887-7173

رقم الهاتف الجوال: +65-9820-5994

عنوان البريد الألكتروني: francishuan@crimsonlogic.com

المصدر: شركة كريمزون لوجيك بي تي إي المحدودة

Leave a Reply