شركة صناعة السيارات جاك تستهدف السوق الأفريقي

 هيفي، الصين، 5 كانون الثاني / يناير، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — دخلت شركة صناعة السيارات جاك JAC  لأول مرة السوق الأفريقي في العام 2001 حين سلمت مجموعة من الشاحنات الصغيرة للجزائر. وبعد 11 سنة، تم بيع ما يقرب من 50,000 سيارة من صناعة شركة جاك في أفريقيا، وفي العام 2012، تم تسليم 13,000 سيارة إلى السوق الأفريقي، وهو ما يزيد بنسبة 82 بالمئة عن العام الذي سبقه. وإذ تمثل هذه المبيعات نسبة 25 بالمئة من صادرات شركة جاك، فإن السوق الأفريقي أصبح جزءا رئيسيا من اندفاعة شركة جاك نحو العولمة، بمبيعاتها من السيارات لأكثر من 30 دولة ومنطقة في الأسواق الأفريقية.

اعتراف متزايد
وبتركيزها العملي على الخدمة المسؤولة والمنتجات عالية الجودة، أصبحت شركة جاك علامة تجارية معترفا بها على نحو متزايد في أفريقيا، فضلا عن تحول الشركات العالمية إلى شركة صناعة السيارات الصينية هذه بحثا عن السيارات عالية الجودة لأساطيلها. فعلى سبيل المثال، اختار فرع شركة كوكا كولا الجزائري شاحنة شركة جاك الخفيفة قبل عدة سنوات لأن إدارة الشركة المحلية أعجبت بمحرك التيربو العالي الأداء في السيارة. إن أداء الشاحنات ونوعية قيادتها وجودتها فضلا عن خدمات الشركة بعد البيع أدى إلى ترسيخ شركة كوكا كولا في الجزائر كعميل مخلص لمنتجات جاك.

في العام 2008، أدخلت شركةجاك لأول مرة خطا من سيارات الركاب إلى السوق الأفريقية. فقد أضافت الشركة فئة سياراتها من الدرجة الأولى ، بما في ذلك سيارات J3 وJ3 تورين إلى أساطيل عدد من شركات سيارات الأجرة المحلية.

الخدمة الممتازة هي أيضا عنصر هام من عناصر نجاح شركة جاك في أفريقيا. ويتم دعم خدمة شركة جاك بقوة من قبل شبكتها الواسعة من الوكلاء ومرافق خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار ومراكز توزيع قطع الغيار. وعلاوة على ذلك، ففي أسواقها الرئيسية مثل الجزائر ومصر وأنغولا، تنظم شركة جاك حملة شهر الخدمة السنوية، التي توفر من خلالها للعملاء فحوصات السيارة المجانية. كما يقوم ممثلو الشركة أيضا بزيارة المستخدمين بانتظام لتقديم خدمات الصيانة.

ففي أنغولا، على سبيل المثال، اشتكى بعض المستخدمين ذات مرة من فقدان القوة لدى الشاحنات الثقيلة الخاصة بهم. وقام  فريق خدمة شركة جاك فورا بتفقد المركبات وناقش المشكلة طيلة الليل إلى أن تم حلها تماما وشعر العملاء بالارتياح.

الأقلمة حيوية في الاندفاعة للوصول الى العالمية
عززت شركة جاك توجهها نحو الأقلمة في السنوات الأخيرة لتقديم المزيد من المنتجات عالية الجودة التي تتكيف مع احتياجات السوق.

شركة جاك الآن لديها ثلاثة مصانع تجميع سيارات في أفريقيا، بما في ذلك إثيوبيا والمغرب ومصر، وهي مصانع تنتج سيارات من الفئة أ  مثل سيارات درجة آر في  SRV  والشاحنات الخفيفة إلى الثقيلة، وكذلك المركبات التجارية الأخرى. كما أنها تخطط لبناء مصانع جديدة في جنوب أفريقيا وكينيا.

ومن أجل تلبية طلبات الزبائن الأفارقة بصورة أفضل، درست شركة جاك بعناية ظروف الطرق الحقيقية وعادات المستخدمين من أجل تكييف السيارات بصورة مستمرة لتحسينها. فعلى سبيل المثال، يتم تجهيز السيارات المستخدمة في النقل لمسافات طويلة بخزانات وقود أكبر؛ وفي المناطق الهضبية في كينيا، يتم تزويد المركبات بمحركات طرد أكبر ومراوح تبريد ذات قدرات أعلى بصورة معيارية، وهلم جرا.

وقال مسؤول تنفيذي رفيع المستوى بشركة جاك إنه “خلال السنوات ال 11 الماضية، حققت شركة جاك تقدما كبيرا في أفريقيا بدعم من العملاء المحليين. وسنواصل جهودنا لتحسين جودة المنتجات والخدمات من أجل تقديم خدمة أفضل للشعوب الأفريقية. ونحن نسعى بشغف للتعاون مع المزيد من الشركاء هناك، ونأمل أن نقدم المزيد من المساهمات في نمو الاقتصاد المحلي وصناعة السيارات.”

Leave a Reply