شركة أوماجين توقع اتفاقية تطوير مشروع سياحي بتكلفة تفوق ملياري دولار مع سلطنة عمان

نيويورك، 12 أكتوبر 2014 / گلوب نیوز وائر/ نولج بائے لین — أعلنت شركة أوماجين، شركة مساهمة عامة، (OTCQB:OMAG (Omagine, Inc., اليوم بأن شركة أوماجين ش.م.م.،(“Omagine LLC”)  المملوكة منها بنسبة 60%، قد وقعت اتفاقية تطوير عقاري مع حكومة سلطنة عُمان.

لقد أسست شركة أوماجين بموجب القوانين المعمول بها في سلطنة عمان شركة أوماجين ش.م.م.، لكي تتولى تصميم وتطوير وتشغيل وامتلاك مشروع تنموي سياحي وعقاري ضخم في عمان، أطلق عليه اسم مشروع أوماجين.

ويقوم مشروع أوماجين، في صلب مراحله التطويرية المخطط لها على إنشاءات تعكس الأبعاد التراثية والتعليمية والترفيهية والسكنية على السواء، بما في ذلك من بناء فنادق عالمية ومجمعات تجارية ومحلات التجزئة، إضافة إلى أكثر من ألفي منشأة سكنية التي سوف يتم تطويرها وطرحها للبيع، وذلك على مساحة مليون متر مربع مطلّة على خليج بحر عُمان (موقع مشروع أوماجين) غرب العاصمة مسقط، وعلى بُعد أقل من عشرة كلم من مطار السيب الدولي.

هذا وتشتمل لائحة المساهمين الآخرين في شركة أوماجين ش.م.م.، على:

  1. مكتب شؤون البلاط السلطاني، (Royal Court Affairs)، المالك 25%، و
  2. شركتان فرعيتان تابعتان لشركة إتحاد المقاولين الدولية، Consolidated Contractors International Company)) المالكة 15% معاً.

إن شركة أوماجين ش.م.م.، ومكتب شؤون البلاط السلطاني، والشركتين الفرعيتين التابعتين لشركة إتحاد المقاولين الدولية، هي الأطراف الرئيسة في اتفاقية مساهمين ملزمة قانونياً، والتي تقضي من بين أمورٍ أخرى ما يلي:

  1. تمويل أوماجين ش.م.م.، مبدئياً بمبلغ 150,000 ريال عماني أو (390,000 دولار أميركي)، و
  2. زيادة رأسمال أوماجين ش.م.م.، ليصل إلى 26,988,125 ريال عماني أو (70,169,125 مليون دولار) خلال فترة تتراوح ما بين ال6 إلى 12 شهراً كحدٍ أقصى من تاريخ توقيع اتفاقية التطوير، و
  3. “استثمار مالي عيني مماثل” أو(Payment In Kind) ، المتمثل بالعقار الذي يشكّل موقع مشروع أوماجين، والذي سوف يصار إلى تحديد قيمته المالية العينية المماثلة بتاريخ لاحق يعلن في حينه من قبل واحدٍ من الخبراء العقاريين وفقاً لقوانين المُلكية العقارية المرعية الإجراء. وتبلغ مساحة مشروع أوماجين 245 هكتار تقريباً، وهي تمتد على الواجهة البحىرية لشاطئ العاصمة مسقط.

إن اتفاقية التطوير التي وقعت بين حكومة عمان وشركة أوماجين ش.م.م. بتاريخ 2 أكتوبر 2014، تعتبر العقد القانوني الملزم للطرفين، والذي سوف يحكم الأطر العامة لتصميم وتطوير وبناء وإدارة وملكية مشروع أوماجين، بما فيها استخدام وبيع الأرض التي تشكّل موقع المشروع من قبل الشركة.

وقد صرّح السيد فرانك ج. دروهان، المدير العام التنفيذي للشركة في شأن المشروع بالقول: “نحن مسرورون جداً بتوقيع اتفاقية التطوير اليوم، كما وأننا متحمّسون لبدء تطوير مشروع أوماجين في أسرع الآجال. وقد أضاف، “أن مهمتنا تكمن في تطوير وامتلاك وتشغيل المشاريع السياحية المبتكرة والإبداعية التي تستند على تقديم وتوفير تجارب ترفيهية غنية في مضامينها، تلك التي تتسم بنشر الوعي الثقافي، وبلورة حقائق التاريخ البشري، والإلتزام بالمعرفة العلمية الدقيقة. إننا نحرص أشد الحرص على تصميم العناصر السياحية لنقدم تجارب عصرية وممتعة لفئات المجتمع كافة، فيما نعمل على إبراز ما يختزنه العالم من إرث حضاري وتعدد ثقافي إضافة إلى تعريف الفنون والموسيقى والعلوم في الوقت ذاته. نحن نتوقع أن يشكل مشروع أوماجين بداية واعدة لمسار طويل على درب مشاريع مستقبلية مماثلة كثيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

عن مكتب شؤون البلاط السلطاني:

يمثل مكتب شؤون البلاط السلطاني، وحدة تنظيمية متكاملة مستقلة تعنى بالشؤون الخاصة للقصر السلطاني، وتعمل وفق الأنظمة والتشريعات المنسجمة مع المنظومة المؤسسية في السلطنة.

عن شركة إتحاد المقاولين الدولية:

تعتبر شركة إتحاد المقاولين الدولية، من كبريات شركات الهندسة في العالم العربي، وهي شركة متعددة الجنسيات تتخذ من أثينا، اليونان مقراً عاماً لها. وقد حققت الشركة عام 2012 عائداتٍ بقيمة 5.4 مليار دولار. هذا ويبلغ عدد موظفي الشركة 126,000 منتشرين في شتى أنحاء العالم. كما وتقوم الشركة بتشغيل شركاتٍ فرعية في كل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين مناطق عديدة أخرى.

عن شركة أوماجين:

تُدير شركة أوماجين، شركة مساهمة عامة (OTCQB:OMAG (Omagine, Inc., أنشطتها في مجال العقارات والتطوير العقاري والمشاريع السياحية الهادفة وعالم الترفيه التوعوي، وذلك عبر شركة أوماجين ش.م.م. الفرعية المملوكة منها بنسبة 60%، أو عبر شركة “دجورني أوف لايت” (Journey Of Light) الفرعية المملوكة منها بنسبة 100%. وترتكز الشركة في أعمالها على مشاريع التطوير العقاري والترفيه وصناعة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عموماً، وهي تعد من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم. وتسعى حكومات هذه المنطقة اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى لتنويع عائداتها وتحفيز اقتصاداتها، وذلك لخلق فرصٍ وظيفية جديدة لمواطنيها عبر تطوير المشاريع السياحية بوتيرة متسارعة. وتؤمن الشركة بأن الرؤية الاستراتيجية لحكومات منطقتنا عامة، إﺫا ما اقترنت جنباً إلى جنب مع الطافات والموارد المالية الهائلة لهذه المنطقة، فسوف تستمر في إتاحة فرص تطويرٍ مشاريع مميزة على شتى الصعد. وتركز الشركة حالياً معظم مجهودها التطويري على أعمال شركة أوماجين ش.م.م.، وبخاصة مشروع أوماجين.

يمكن للمستثمرين والأطراف الأخرى المهتمة زيارة الموقع الإلكتروني لشركة أوماجين على www.omagine.com، أو للحصول على المزيد من المعلومات حول الشركة الأم وعلاقات الشركة بالمستثمرين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://agoracom.com/ir/omagine

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات استشراق مستقبلية الوارد ضمن نص قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة التي تم العمل بها العام 1995. ويمكن اعتبار هذه البيانات، التي لا تعد حقائق تاريخية واقعية، بيانات استشراق مستقبلية فحسب. على سبيل المثال، إن كلمات وعبارات “يتوقع”، “ينوي”، “يخطط”، “قد”، يمكن أن”، “يجب”، “من المرجح أن”، أو “يؤمن” أو أي كلماتٍ وعباراتٍ مماثلةٍ أو متشابهةٍ تعرّف أيضاً ببيانات استشراق مستقبلية. وتخضع أو تختزن هذه البيانات لمخاطر وشكوك معينة. إن بيانات الإستشراق المستقبلية مبنية على حقائق وتحليلات حديثة أو معلومات أخرى مبنية على تنبؤات بنتائج مستقبلية ما، وتقديرات لرساميل وأصولٍ غير محددة لتاريخه، وافتراضات بإدارة الأعمال دون سواها. لذا نحث القراء على عدم الاعتماد كلياً على هذه البيانات، والتي تعتبر صالحةً لتاريخ صدور هذا البيان الصحفي حصرياً. وباستثناء ما قد يكون مطلوباً بموجب القوانين المعمول بها، يرجى عدم الركون أو افتراض أي التزام بتحديث أي بيانات استشراق مستقبلية التي لربما تعكس أي حدث أو تغير قد يطرأ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي. يمكن إيجاد المزيد من المعلومات حول المخاطر والعوامل الأخرى التي قد تؤثر على عمل شركة أوماجين ش.م.م.،  ونتائجها المالية في تقارير إيداع الشركة لدى هيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية.

للإتصال بنا:
شركة أوماجين – استعلام الشركات
نائب الرئيس: السيد تشارلز ب. كوزينسكي
هاتف مكتب نيويورك: 414-563 (212)
charles.kuczynski@omagine.com

Leave a Reply