شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تحصل على أعمال تجارية مثيرة جديدة للمزارع المستدامة في آسيا

سنغافورة، 31 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — حققت شركة “آسيا بلانتيشن كابيتال” Asia Plantation Capital  نجاحا إضافيا بحضورها مؤتمري استثمار في الأخشاب في لندن في مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر.

Plantation%20stock%20growing شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تحصل على أعمال تجارية مثيرة جديدة للمزارع المستدامة في آسيا

Plantation stock growing on an Asia Plantation Capital plantation.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141030/155435

وأوضح غاري كريتس، رئيس قسم تنمية الأعمال بالشركة بالقول “في هذه السنة رأينا ذروة أنشطتنا الزراعية والتحسينات الإدارية وإعادة تنظيم عملية أساليب استقصائنا قبل الدخول في مشاريع جديدة. وتزامن كل هذا مع تزايد الطلب على الزراعة الغابية المسؤولة والمستدامة من المجتمع الاستثماري الراسخ.”

وتابع “من الصعب، بالطبع، وضع رقم محدد على حجم الاستثمارات الجديدة التي قد تنشأ في نهاية المطاف من أي مؤتمر، ولكن الاستجابة المتحمسة التي تلقيناها في لندن خلال الأيام الـ 10 الماضية تدل على الاهتمام الكبير بنموذج زراعتنا المستدامة.”

جدير بالذكر أن الاستثمارات “الخضراء” هي استثمارات مطلوبة جدا هذه الأيام من قبل الصناديق المالية العامة وصناديق التقاعد، في الوقت الذي كانت فيه سلعة الأخشاب تقليديا بديلا آمنا للأسهم العادية والأسهم. بل إنها عملية شراء استراتيجية طويلة الأجل مهمة للحفاظ على الثروة من قبل مكاتب الاستثمارات العائلية والمستثمرين الكبار. المشكلة المتكررة التي يواجهها كثير من هؤلاء المستثمرين تتمثل في إيجاد عمليات غابات محترمة  بما فيه الكفاية ومسؤولة وتدار على نحو مستدام. وقد كان هذا صحيحا بشكل خاص في السياق الآسيوي لناحية بعض الأنواع الزراعية المثيرة مثل الخيزران، وخشب الساج، والعود.

وقد أتاحت مقاربة الغابات من منظور إدارة المزارع لآسيا بلانتيشن كابيتال الفرصة للشركة لتقديم خدمات استشارية بفضل خبرتها المثبتة، كما أنها تتيح للمستثمرين الدوليين المحترفين خيارات متوسطة وطويلة الأجل للدخول في مشاريع زراعية ومزارع مستدامة.

ولربما كانت آسيا بلانتيشن كابيتال اليوم هي أكبر وأنجح شركة زراعة عود متخصصة. ووصلت الشركة إلى وضع تحسد عليه من خلال عملها مع المجتمعات المحلية ضمن الاقتصادات المحلية في البلدان التي تعمل فيها، وتثقيف ودعم المجتمعات الريفية الهشة، وتوفير فرص العمل المحلية، وتوسيع المعرفة بالممارسات الغابية والحراجة الزراعية المستدامة. وفي نفس الوقت مكن الاستثمار في البحث والتطوير ومرافق إنتاج العود شركة آسيا بلانتيشن كابيتال من استخراج القيم العالية من أشجار العود عند حصادها.

وقد نما العود الآن ليصبح سلعة  دولية – إذ تعتبر أعلى المنتجات الزراعية من بين جميع أنواع الزراعات الغابية. وقد توسع الطلب العالمي على استخدامه في العطور الجميلة والسلع الفاخرة والمنتجات الطبية بشكل كبير، فضلا عن عدد من التطبيقات الثقافية التقليدية لهذه الشجرة في كل من الخليج العربي والصين – والتي دفعت الطلب على هذه الشجرة لآلاف السنين.

حماس آسيا بلانتيشن كابيتال للقيمة المضافة والمنتجات العالية الفخامة تمثل استراتيجية عمل محددة للشركة في كافة عملياتها للأخشاب والحراجة الزراعية المستدامة. الخيزران (وهو واحد من الأنواع الأكثر استدامة في العالم)، لا يستخدم فقط في الأرضيات التقليدية وهندسة البناء، بل وأيضا في مجموعة متنوعة من الطرق الأخرى.

وفي سعيها للحصول على عائدات أعلى للمساهمين، فإن الخيزران المستدام هو العنصر الرئيسي في تصنيع مجموعة جديدة من حقائب السفر للمسؤولين التنفيذيين والمسافرين الدوليين الذي بدأ في الربع الأخير من العام 2014. هذا بالإضافة إلى الاستخدام المتزايد (بسبب قوته وخفة وزنه ومرونته) لهذه المادة في تصنيع الدراجات الهوائية ذات الجودة العالية العادية وتلك التي تستخدم في السباقات، وكلها تنتجها مزارع آسيا كابيتال والشركات التابعة لها.

ومن خلال بناء الطلب الإضافي على محاصيلها من الأخشاب والحراجة الزراعية المستدامة، فضلا عن المنتجات المشتقة منها، وعن طريق تملك عقود ملكية الأرض للمناطق التي تقام عليها المزارع، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال تقدم خيار تجارة قويا للمستثمرين المؤسسيين الذين يسعون إلى إيجاد صناديق عملاء “أكثر خضرة” وزيادة قيمة الأصول على أساس ثابت في السنوات المقبلة.

ملاحظة للمحررين:
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
آدريان هنغ
مديرة تسويق المجموعة
الإيميل: adrian.heng@fragrancedubois.com
هاتف المكتب: 4707 6634 65+
الجوال: 7440 9750 65+

نبذة حول آسيا بلانتيشن كابيتال
Asia Plantation Capital

حقائق سريعة:

  • 600 مليون دولار أميركي – القيمة الالمركبة للأرصدة الممتلكة والتي تتم إدارتها من قبل الشركة
  • 53.5 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات في السنة المالية المنصرمة
  • 100 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات المتوقعة للسنة المالية الحالية
  • 2,000,000 – مجموع أشجار الأكويليريا اليوم في مزارع شجر العود التابعة للشركة

 بلانتيشن آسيا كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال غروب من شركات زميلة في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه  المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا.

 إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.

Leave a Reply