شرطة أبوظبي تطلق مشروع تأهيل الإدارات لنظام "البيئة والسلامة المهنية"..

شرطة أبوظبي / مشروع / اطلاق .

أبوظبي في 8 ديسمبر / وام / أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مشروع تأهيل الإدارات لتطبيق معايير نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية بما يتوافق مع الإصدار الثاني للنظام من قِبل مركز البيئة والصحة والسلامة.

وتعد القيادة العامة لشرطة أبوظبي من الجهات الحكومية السباقة التي بادرت بتطبيق القرار 42 لسنة 2009 وسعت إلى الحفاظ على صحة موظفيها وسلامتهم كما سعت للتقليل من الآثار البيئية لنشاطاتها.

وقال اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ان هذا المشروع يعتبر الخطوة الثالثة من مراحل تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة بعد الانتهاء من مشروعي تحليل الفجوات وبناء النظام ويتلخص بتأهيل الإدارات لضمان فعالية تطبيق النظام ويستمر لمدة سنة والفئة المستهدفة من المشروع هي منسقو البيئة والصحة والسلامة في الإدارات والتي ستقوم بدورها بالعمل على تفعيل النظام بالتعاون والتنسيق مع قسم البيئة والصحة والسلامة المهنية في إدارة الاستراتيجية و تطوير الأداء.

ويأتي هذا المشروع انطلاقاً من التزام شرطة أبوظبي بتطبيق معايير البيئة والصحة والسلامة للحفاظ على صحة وسلامة منتسبيها والمجتمع والحد من التلوث البيئي.

وأكد الأمين العام الحرص على الالتزام باستراتيجية حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز البيئة والصحة والسلامة في مجتمعنا بأفضل المقاييس العالمية المتطورة ..موضحاً أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تلتزم التزاماً تاماً بتقديم خدماتها بطريقة آمنة ومسؤولة تجاه البيئة وضمان الصحة والسلامة والرعاية للعاملين والمتعاملين وشركائها وعملائها وأفراد المجتمع الذين قد يتأثرون بأعمالها فضلاً عن التزامها بتحسين الأداء البيئي لأنشطتها باستمرار.

ولفت إلى تطلع القيادة العامة لشرطة أبوظبي من خلال السياسة العامة للبيئة والصحة والسلامة المهنية إلى التقليل من التأثيرات السلبية على البيئة في نطاق العمليات التي تقوم بها وأن تكون جهة سبّاقة لأفضل الممارسات البيئية المستدامة والقيام بجميع عملياتها بمسؤولية تتلاءم مع رؤيتها وفقاً لقوانين البيئة والصحة والسلامة المهنية.

/مل/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع/ر ع/مص

Leave a Reply