شبكة هواوي للطاقة الذكية تعزز كفاءة الطاقة

  • عقد يوم إثيوبيا ومؤتمر هواوي للطاقة الكهربائية 2015 في العاصمة الإثيوبية

أديس أبابا، إثيوبيا، 30 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — عقدت شركة هواوي ووزارة المياه والري والكهرباء الإثيوبية يوم إثيوبيا وقمة هواوي للطاقة الكهربائية 2015 تحت شعار “شبكة كهربائية مرتبطة بصورة أفضل، كفاءة طاقة أفضل” يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وباعتباره واحدا من الأحداث الرئيسية في قمة الجمعية التنفيذية العالمية للطاقة وقمة قادة الطاقة في العالم للعام 2015 التي ينظمها مجلس الطاقة العالمي، جمع الحدث خبراء الصناعة وكبار المديرين التنفيذيين من شركات الطاقة الكهربائية العالمية لمناقشة اتجاهات الصناعة والقضايا الناشئة فيها. وشملت موضوعات النقاش التحسينات في كفاءة تحويل الطاقة الجديدة، والحد من الخسائر في خطوط النقل لمسافات طويلة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأجهزة الاستشعار، والقياس، وتقنيات التحكم لتحسين تشغيل وإدارة كفاءة شركات الطاقة الكهربائية.

وألقى جيري جي، رئيس قطاع الطاقة، مجموعة شركات الأعمال في هواوي، خطابا رئيسيا في القمة. وقال: “إن تعزيز كفاءة استخدام الطاقة في جميع أنحاء العملية، والتي تشمل توليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعهاواستهلاكهاأصبح هدفا مشتركا لشركات الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العالم. وبفضل حل هواوي للشبكة الذكية المرتبطة بصورة كاملة القائم على أساس البنية التحتية المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يمكن لهذه الشركات بناء شبكات طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة ومستدامة لتحسين الطاقة والكفاءة التشغيلية.” وسلط الضوء على أهمية المساهمة من شركاء قنوات التوزيع للنظام ككل إذ أن هذه المساهمة تسمح ببناء الشبكة الذكية المرتبطةالتي تتبنى البنية المفتوحة. وقال أيضا: “تماشيا مع مبدئها التوجيهي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المدفوعة بالأعمال، تلتزم هواوي ببناء سلسلة قيمة الشبكة الذكية من خلال التركيز على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنفيذ استراتيجيتها “المتكاملة”. وهكذا، فتتعاون هواوي بالكامل مع شركائها في مجالات التكنولوجيا والأجهزة، والبرمجيات، والخدمات لتمكين الابتكارات المشتركة، مما يساعد العملاء في صناعة الطاقة الكهربائية على تحقيق النجاح في عالم الأعمال.”

وقد وضعت المؤسسة الوطنية المسؤولة عن توليد وتوفير الكهرباء في إثيوبيا، وهي مؤسسة الطاقة الكهربائية استراتيجية للتنمية طويلة الأجل لزيادة إمدادات الطاقة الكهرومائية في البلاد، والتي تشمل زيادة مصادر الطاقة في الشبكات القائمة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الرقمية في شبكاتها. وتعليقا على تطوير الطاقة الكهربائية، قال السيد ميكوريا ليما، رئيس الاستراتيجية والاستثمار في مؤسسة الطاقة الكهربائية الإثيوبية، “إن لدى إثيوبيا وفرة من موارد الطاقة الطبيعية. ومع ذلك، فإن الطاقة المائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح لا تمثل حاليا أكثر من خمسة في المئة من توليد الطاقة الإجمالية في البلاد. ونحن نعتقد أن هذه الموارد sتشكل العمود الفقري المستقبلي لتنمية الطاقة الكهربائية في بلادنا.”

وفي القمة، عرضت هواوي حلها للشبكة الذكية المرتبطة بالكامل في كل من سيناريو العملية الشركاتية وسيناريو عملية الكهرباء. وقدمت عروض توليد الكهرباء ونقلها وتحويلها وتوزيعها واستهلاكها لاظهار كيف يمكن للبنية التحتية المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد شركات الطاقة الكهربائية على بناء شبكات طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، ومستدامة تعمل على تحسين طاقتها وكفاءتها التشغيلية. كما عرضت هواوي حلها الأحدث للبنية التحتية المتقدمة لقياس استهلاك الكهرباء الذي يوفر نظام إدارة العملاء المصمم تصميما جيدا لمساعدة شركات الطاقة الكهربائية على تحسين الكفاءة التشغيلية. ويستغل الحل مجموعة من المزايا مثل اتصالات الخط الناقل للطاقة العالية، وبوابات إنترنت الأشياء والمنصات لدعم كميات هائلة من الاتصالات الطرفية الذكية والتركيبات المريحة، والتوافق والقدرة على التكيف للمحطات الذكية المختلفة.

وفي مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، وفرت هواوي الخدمات لأكثر من 160 شركة طاقة في جميع أنحاء العالم، التي تشمل أكثر من 100،000 محطة فرعية. وقد ساعد حل البنية التحتية لقايس الاستهلاك من هواوي شركة طاقة أفريقية على التمكن من تسوية مشاكل رسوم الطاقة في الوقت الحقيقي، الذي كان يستغرق سابقا الشركة ما بين 2-3 أشهر لإكمالها. وفي تايلاند، ساعد حل هواوي لنقل الطاقة والتحول هيئة كهرباء إقليمية على بناء شبكة اتصالات عالية السرعة وآمنة لتسهيل بناء الشبكات الذكية. وقد ساعد حل هواوي لمرفق تصنيع وحدات الطاقة الشمسية الكهربائية الذكية أيضامحطة للطاقة الشمسية الكهربائية بقدرة 20 ميغاواط في تروبريدج في المملكة المتحدة على زيادة توليد الكهرباء وتحسين الكفاءة التشغيلية وإدارتها. وفي الصين، عملت هواوي مع شبكة كهرباء جنوب الصين لمساعدتها على بناء شبكتها لتوزيع الطاقة الذكية الفائقة النطاق العريض إي أل تي إي مع تأخر لا يزيد عن الميلي ثانية لدعم متطلبات الاتصالات للخدمات مثل قياس الاستهلاك عن بعد، الإشارات عن بعد، التحكم عن بعد، والمراقبة بالفيديو وخدمات التحويل المتعددة الوسائل التي تتطلب نطاقا تردديا عاليا.

نبذة عن شركة هواوي
شركة هواوي هي الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات. هدفنا هو بناء عالم متصل بصورة أفضل، وبالتصرف كمواطن شركاتي مسؤول، وممكن مبتكر لمجتمع المعلومات ومساهم تعاوني في الصناعة. ومن خلال التزامنا بالابتكار الذي يركز على العملاء والشراكات المنفتحة، بنت هواوي محفظة حلول لتقنية الاتصالات والمعلومات من النهاية إلى النهاية تمنح العملاء مزايا تنافسية في شبكات الاتصالات والمشاريع التجارية، والأجهزة والكمبيوتر السحابي. إن موظفي الشركة الـ 170،000 في العالم أجمع ملتزمون بتحقيق القيمة القصوى لشركات الاتصالات والشركات والمستهلكين.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع هواوي على الانترنت: www.huawei.com، أو تابعونا على:

http://www.linkedin.com/company/Huawei
http://www.twitter.com/Huawei
http://www.facebook.com/Huawei
http://www.google.com/+Huawei
http://www.youtube.com/Huawei