سلطان يستقبل منتخب الامارات الوطني بطل خليجي 21.

حاكم الشارقة / منتخبنا الوطني /مقابلة.

الشارقة في 21 يناير/ وام / هنأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أخاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وأخوانه أصحاب السمو حكام الامارات وأولياء العهود ومعالي الوزراء وأهالي اللاعبين وشعب دولة الامارات قاطبة بما أنجزه منتخب الامارات الوطني لكرة القدم وحصوله على لقب بطولة كأس الخليج العربي في دورته 21 والتي أقيمت مؤخرا في مملكة البحرين الشقيقة.. وجه سموه بتخصيص عشرة ملايين درهم لأعضاء المنتخب الوطني مكافأة على هذا الانجاز.

جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو حاكم الشارقة خلال استقباله اليوم بقصر البديع العامر لأعضاء منتخب الامارات الوطني وجهازيه الاداري والفني وذلك بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال اللقاء ” نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمته علينا فهو الذي أكرمنا بما قمتم به وهذه هدية وطن منكم ومن الاداريين والاعلاميين الذين كانوا معكم نحن أحوج ما نكون ليس فقط للنصر وجلب كأس البطولة وإنما لأمر أكبر من ذلك وهو جمع الناس ولمهم وأنتم بجهودكم استطعتم أن يلتم هذا الشعب كله مع بعضه ولا تتصورون مدى الفرحة التي غمرتنا نحن كمسؤولين ليس للانجازات فقط وانما لتلاحم الناس ايضا فهذا انجاز عظيم نشكر كل فرد فيكم سواء كان لاعبا أو إداريا أو إعلاميا كنتم جميعا على مستوى من الخلق ومستوى من التقدير لهذه الدولة وللمسؤولين فيها وللشعب “.

وأضاف // لن أصف الانجازات والاهداف التي تحققت بقدر ما ساورد لكم بعضا من ملاحظاتي الشخصية فأولها اللاعب منكم يكون أمام المرمى ويتعرض لمضايقات ويعرقل لاأثر من مرة وبإمكانه أن يسقط أرضا ويحصل على خطأ ولكن اصراره وحرصه على التسجيل وكرامته لم تسمح له بالتمثيل وأنا أكبرت هذا الفعل من هذا اللاعب وهذا يعد مظهرا حضاريا في لعب كرة القدم كما شاهدنا في مباريات أخرى كثير من الاحتجاجات والصراخ والادعاء والكذب لكن منكم لم أجد ذلك الشيء .. والناحية الاخرى التفاني في الأداء لم يتأخر أحد منكم فالجميع كانوا يواكبون مجريات المباراة والكل كان يبادر لتحقيق الانجاز والايثار فجميع الكرات التي وصلت للمرمى كانت بجهد جماعي وليس فرديا “.

وتحدث سموه عن المسؤولين قائلا ” لقد قاموا بواجبهم على أكمل وجه وأتمه ونحن من خلفهم نلبي كل ما يمكن أن يمهد السبيل لتحقيق الانجازات “.

وعن الاعلام قال سموه ” الاعلام الاماراتي كان أكثر من رائع ساهم في نقل تفاصيل البطولة باسلوب احترافي راق سواء من ابوظبي او الشارقة وحتى دبي لربما لم تسنح لكم الفرصة لمشاهدة التحليل والتقييم الذي كان يدور في تلك القنوات ولكن عملوا جاهدين لابراز كفاءاتكم ومستوياتكم الحقيقية ونحن شاكرين لهم ولكم تلك الجهود ونعاهدكم بأن نكون معكم دائما ونتمنى لكم أن تكونوا سالمين دوما قبل أن تكونوا غانمين وسلامتكم أهم عندنا من أي شي آخر”.

وأوصى سموه اللاعبين بضرورة الحفاظ على مستوياتهم الفنية والاستعداد للقادم من استحقاقات وبطولات وطالب المسؤولين على رياضة كرة القدم بالحفاظ على هذا الكيان وعدم السماح لأي كان بالدخول من بيننا لكي لا يعمل على تخريب هذه الألفة.

وتطرق سموه خلال اللقاء للحديث عن بعض الهموم الرياضية الواجب تلافيها خلال المرحلة القادمة والعمل على ايجاد الحلول الناجعة لها كي تستمر رياضة الامارات في تقدمها وتحقق المزيد من الانجازات.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد حرص خلال لقائه الأبوي على مصافحة جميع لاعبي منتخب الامارات الوطني وجهازيه الفني والاداري والتقاط الصور التذكارية معهم وتبادل التهاني بما حققوه من انجاز.

وتقدم سعادة يوسف السركال رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان الى صاحب السمو حاكم الشارقة على تفضله وتكرمه بهذا اللقاء مع أعضاء المنتخب وعلى ما تقدم به سموه من توجيهات ونصائح سواء للإداريين او اللاعبين مقدرا لسموه مكارمه المتواترة لأبناءه الرياضيين في كافة المجالات.

حضر اللقاء الى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة وولي عهده كل من الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية والشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للاعلام والشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء والشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي مدير مكتب سمو الحاكم.

كما حضره معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسعادة محمد جمعة بن هندي رئيس المجلس الاستشاري لامارة الشارقة وسعادة يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم وعدد من ممثلي المؤسسات الرياضية والشبابية في الدولة وفي إمارة الشارقة وجمع غفير من الاعلاميين.

مل / ع ي /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ع ي/ع ا و

Leave a Reply